صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

أستعراض تاريخيًا   21/04/2010 تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية في أبوظبي

جريدة دار الخليج - الأربعاء 21 أبريل 2010

تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية في أبوظبي

أبوظبي مجدي زهر الدين:
يتجه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى تكثيف حملاته التفتيشية على المنشآت الغذائية في الإمارة خلال فصل الصيف المقبل ضمن برنامج عمل الجهاز السنوي لمراقبة المواد الغذائية .
قال سلطان الفارسي رئيس فريق الحملات التفتيشية في الجهاز إنه بصدد تنفيذ عدد من الحملات التفتيشية خلال الأشهر المقبلة، حيث ستنفذ وحدة التموين حملة بالإضافة إلى حملة تنفذها وحدة البيع بالتجزئة التي ستشمل البقالات والسوبر ماركت العاملة في جزيرة أبوظبي والمناطق الخارجية، وذلك في مايو/ أيار المقبل، كما ينفذ الجهاز في ذات الشهر حملة أخرى لوحدة المخابز للوقوف على مستوى الأداء والجودة فيها ومدى التزامها بالاشتراطات العامة ومعايير السلامة الغذائية إضافة إلى استمرار حملات تفتيش المطاعم والكافتيريات بشكل دوري .
من جانبه ذكر عبدالرحمن الكثيري رئيس وحدة المطاعم بقسم التفتيش أن عدد المفتشين العاملين لدى الجهاز بلغ 120 مفتشاً بتوزعون على مختلف الوحدات التفتيشية التابعة للجهاز .
وأشار إلى أن نسبة الشكاوى التي يتلقاها الجهاز من قبل الجمهور تلعب دوراً أساسياً في تحديد نوع وأماكن الحملات التفتيشية، مشيراً إلى أن قطاع المطاعم يحتل الصدارة في عدد الشكاوى الواردة من الجمهور . وأوضح أن عدد المطاعم والكافتيريات الموجودة في أبوظبي بلغ 1600 محل منها 872 مطعماً، وقد قام الجهاز مؤخراً بإضافة عدد من الاشتراطات الجديدة الواجب توافرها في مطابخ هذه المطاعم والكافتيريات .


قانون بإنشاء جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية
جهاز الرقابة الغذائية يكثف حملاته التفتيشية
الرقابة الغذائية في العين تنفذ 920 زيارة تفتيشية
أبوظبي للرقابة يقوم بـ 1300 زيارة تفتيشية خلال 10 أيام
4550 زيارة تفتيشية نفذها جهاز الرقابة الغذائية في العين
الرقابة الغذائية: حملة تفتيشية لمعاينة الإجراءات الصحية المتبعة
 مدير الرقابة الغذائية في دبي: غرامات تصل إلى 500 ألف درهم على مخالفي مواصفات الأغذية