صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

أستعراض تاريخيًا   02/01/2011 لجنة الجنسيّة والإقامة في الداخلية تناقش مشروع الأنظمة الجديدة

جريدة البيان - الاحد 02 يناير 2011

لجنة الجنسيّة والإقامة في الداخلية تناقش مشروع الأنظمة الجديدة

أبوظبي ــ «البيان»
ناقشت لجنة القيادة العليا للجنسية والإقامة والمنافذ، في اجتماعٍ برئاسة اللواء ناصر العُوضي المنهالي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، مشروع الأنظمة الجديدة لرؤية 2015، الذي استعرضته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي.واطلعت اللجنة خلال الاجتماع الذي عُقد مؤخراً في قاعة الاجتماعات بمكتب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، بحضور المديرين العامين للإقامة وشؤون الأجانب على مستوى الدولة، أعضاء لجنة القيادة العليا للجنسية والإقامة والمنافذ، وأعضاء أمانة سر اللجنة العليا، على مراحل الربط الإلكتروني بين القوات المسلحة والجنسية والإقامة بشأن تسجيل السفن، واستمعوا إلى توصية مدير عام المنافذ والمطارات بهذا الشأن، واتخذوا بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة.
وناقش الاجتماع، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، منها توصيّات الاجتماعات السابقة للجنة التنسيقية لشؤون الأجانب.
وتم خلال الاجتماع، استعراض إنجازات ومتابعة التكليفات الصادرة عن الاجتماع الثالث للجنة العليا، والمراحل التي وصل إليها تطبيق التوصيات.
واطلع المجتمعون على المقترح الخاص بالنظام الموحّد؛ المقدّم من قسم تقنية المعلومات، كذلك إجراءات العمل والتنسيق وتوحيد الآليات بين مختلف وحدات الجنسية والإقامة والمنافذ. واستعرضوا الكتب الواردة إلى لجنة القيادة العليا، من وكيل وزارة الداخلية بشأن الفحص الطبي، والكتب الأخرى من الإدارات العامة الإقليمية.
وفي ختام الاجتماع، اتخذ رئيس وأعضاء اللجنة العليا، القرارات والتوصيات التي تخدم وحدة العمل، وآليات التنفيذ والتنسيق بين مختلف وحدات الجنسية والإقامة والمنافذ.


قانون رقم (1) لسنة 1967 بشأن الجنسية
قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
16 مركزاً خارجياً لإدارة الجنسية والإقامة في دبي
شركة متخصصة لإصدار معاملات الجنسية والإقامة
تدشين ثلاثة فروع لإدارة الجنسية والإقامة في العين
"الداخلية" وإدارات "الجنسية" تناقش توحيد الإجراءات
ولي عهد أم القيوين يوجه بسرعة إنجاز معاملات إدارة الجنسية