صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   11/01/2017 «زايد للإسكان» يقدم 3 مليارات درهم دعماً للمواطنين خلال 2016

جريدة البيان الأربعاء 13 ربيع الآخر 1438هـ - 11 يناير 2017م

«زايد للإسكان» يقدم 3 مليارات درهم دعماً للمواطنين خلال 2016

قدم برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال العام الماضي 2016، قروضاً ومنحاً سكنية لـ5 آلاف و387 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني، بقيمة إجمالية بلغت نحو 3 مليارات و138 مليوناً و400 ألف درهم. وقال معالي المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة البرنامج لـ«البيان»:
إن جميع القرارات التي تم اعتمادها خلال العام الماضي وعددها 5387 قراراً شملت منح 4425 قرضاً ودعماً سكنياً، بالإضافة إلى اعتماد 962 منحة سكنية، لافتاً إلى أن القرارات تأتي ضمن خطة الأجندة الوطنية للبرنامج في توفير متطلبات المواطنين من سكن مناسب يتماشى مع توجيهات القيادة في بناء مجمعات سكنية للمواطنين وفق أرقى المواصفات والمعايير العالمية.
وأضاف أن مواطني الدولة حظوا في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالرعاية عبر تسخير كل الجهود والإمكانات لتحقيق الحياة الكريمة والارتقاء بمستوى رفاهية ومعيشة أبناء الدولة.
مبادرات
وبين أن البرنامج أطلق خلال العام الماضي 9 مبادرات، منها مبادرة «مساكن المستقبل في عيون أطفالنا»، والتي تستهدف غرس مفاهيم البناء لدى الأطفال وتعليمهم أساسيات امتلاك المسكن وخطوات التنظيم المالي، والتعرف على خيال الأطفال تجاه مساكن المستقبل وكيف يتصور الأطفال المساكن.
كما أطلق البرنامج بالتزامن مع فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار برنامج «المسكن المبتكر» وذلك لتحفيز أفراد المجتمع وإشراكهم في تصميم ابتكارات تقدم حلولاً للتحديات، وتسهم في تطوير أنماط الحياة وفق رؤية مستقبلية تدعم توجهات الدولة للارتقاء بالمجتمع.
تسامح
وجائزة برنامج «الشيخ زايد للإسكان للتسامح» لموظفي البرنامج، والتي تهدف إلى تفعيل أدوار الموظفين في نشر قيم التسامح والسلام والتعايش والانسجام داخل بيئة العمل.
وبرنامج المسكن المنتج للطاقة، حيث دشن البرنامج أول مسكن منتج للطاقة في مجمع الشيخ خليفة السكني بالفجيرة. كما شملت المبادرات تدشين «مقهى القرّاء»، ومبادرة «حياك في بيتك» والتي تمكن المستفيدين من المجمع من الاطلاع على نماذج الوحدات السكنية مكتملة التشطيب.
وأطلق البرنامج مبادرة لحاملي بطاقة «حماة الوطن» تتضمن رفع سقف الدعم السكني لـ800 ألف درهم لجميع حاملي البطاقة.
وطرح برنامج الشيخ زايد للإسكان مبادرات خيرية، وذلك بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني.
دعم ذوي الإعاقة
يقدم برنامج الشيخ زايد للإسكان دعمه السكني لمجموعة واسعة من الشرائح في المجتمع، إذ لا يقتصر الدعم السكني على الأسر إنما تعدى ذلك لتوفير دعم سكني إلى فئة ذوي الإعاقة، وصمّم لهذه الفئة نماذج سكنية تلبي احتياجاتهم وتحقق لهم الأمن والاستقرار.

قانون اتحادي رقم (10) لسنة 2009 بشأن برنامج الشيخ زايد للإسكان
مرسوم اتحادي رقم (181) لسنة 2013 بتعيين مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2011 في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (10) لسنة 2009 بشأن برنامج الشيخ زايد للإسكان
برنامج زايد للإسكان يتلقى 24 ألف طلب منذ بداية العام
«أبوظبي للإسكان» تطبق «أولوية» لتقييم الاستحقاق لخدمات المنافع السكنية