صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   16/02/2017 خليفة يصدر مراسيم للمصادقة على اتفاقيات دولية

جريدة البيان الخميس 19 جمادى الأولى 1438هـ - 16 فبراير 2017م

خليفة يصدر مراسيم للمصادقة على اتفاقيات دولية

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية للمصادقة على اتفاقيات بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وعدد من حكومات الدول الصديقة «بريطانيا وإيرلندا الشمالية وإمارة ليختنشتاين وكوستاريكا وأوغندا»، كما أصدر مرسوماً اتحادياً بانضمام الإمارات إلى الاتفاقية الدولية لضبط وإدارة مياه الصابورة والرواسب في السفن، ونشرت المراسيم في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.
وتفصيلاً، أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم «7» لسنة 2017 في شأن تعيين سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان نائباً لمستشار الأمن الوطني بدرجة وزير.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 241 لسنة 2016 بشأن إحالة سعيد محمد سعيد مرشد المقبالي إلى التقاعد اعتباراً من تاريخ 31 ديسمبر 2016، ويصرف له معاش وفقاً لأحكام القانون رقم 2 لسنة 2000 في شأن المعاشات والمكافآت التقاعدية المدنية لإمارة أبوظبي وتعديلاته.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 243 لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وأرباح رأس المال.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 1 لسنة 2017 بشأن التصديق على اتفاقية بين الإمارات وإمارة ليختنشتاين لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب المفروضة على الدخل.
كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 2 لسنة 2017 بخصوص التصديق على اتفاقية بين الإمارات والجمهورية السلوفاكية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب المفروضة على الدخل.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 3 لسنة 2017 بخصوص التصديق على اتفاقية بين الإمارات وجيرزي لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.
إعفاء
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 4 لسنة 2017 بشأن التصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة جمهورية كوستاريكا بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرة المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.
كما أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 5 لسنة 2017 بخصوص التصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية أوغندا بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما ورائهما. وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم 6 لسنة 2017 بانضمام الدولة إلى الاتفاقية الدولية لضبط وإدارة مياه الصابورة والرواسب في السفن لعام 2004.
تهنئة
بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى توميسلاف نيكوليتش رئيس جمهورية صربيا، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى توميسلاف نيكوليتش.


الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به 
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 2000م في شأن معاشات ومكافآت التقاعد المدنية لإمارة أبو ظبي
مرسوم اتحادي رقم (36) لسنة 2013م في شأن تعيين نائب لمستشار الأمن الوطني
مرسوم اتحادي رقم (115) لسنة 2012م بشأن التصديق على الاتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية بولندا بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرة المسبقة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية
مرسوم اتحادي رقم (107) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة الدولة وحكومة تركمانستان في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما ورائهما
المرسوم وفقًا لآخر تعديل- مرسوم اتحادي رقم (31) لسنة 2006م في شأن اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ودوقية لوكسمبورج الكبرى
خليفة يصدر مراسيم بالتصديق على اتفاقات اقتصادية واستثمارية