صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   18/05/2017 قضاء أبوظبي يطلق خدمة الاستعلام عن القضايا المدنية

جريدة الاتحاد الخمس 21 شعبان 1438هـ - 18 مايو 2017م

قضاء أبوظبي يطلق خدمة الاستعلام عن القضايا المدنية

قررت لجنة شؤون المحامين في دائرة القضاء في أبوظبي، قبول قيد خمسة محامين مواطنين في جدول المحامين المشتغلين، ووافقت على تجديد قيد تسعة محامين انتهى قيدهم مدة تزيد عن شهرين.
ووافقت اللجنة في اجتماعها الأخير لشهر مايو 2017، على طلب نقل قيد محام، إلى جدول المحامين غير المشتغلين، واطلعت اللجنة أثناء الاجتماع، على خمس شكاوى ضد محامين واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
وعقدت لجنة شؤون المحامين، اجتماعها في المبنى الرئيس لدائرة القضاء، برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، رئيس اللجنة. ومن جانب آخر أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، خدمة الاستعلام عن القضايا المدنية عبر مركز الاتصال، بشكل كامل عن طريق رقم الدعوى، وذلك انطلاقاً من أولويتها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز فاعلية العمليات القضائية وسهولة الوصول للخدمات. وأكدت دائرة القضاء، حرصها المستمر على تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتنويع قنوات الحصول على الخدمة، بما يتيح إنجاز المعاملات بيسر.
وأوضحت أن مركز الاتصال يعد البوابة الأولى لتقديم المعلومات القانونية وخدمات الإرشاد القانوني عن نظام التقاضي في إمارة أبوظبي، عبر موظفين مؤهلين قانونياً.


 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 2006 بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
القاضي أحمد سيف في حوار : انخفاض أعداد القضايا المدنية وارتفاع الفصل إلى 98%