صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   18/05/2017 النعيمي: نعمل للتحول إلى التعليم الإلكتروني

جريدة الاتحاد الخمس 21 شعبان 1438هـ - 18 مايو 2017م

النعيمي: نعمل للتحول إلى التعليم الإلكتروني

كشف معالي الدكتور علي النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، عن إعداد المجلس مشروعاً جديداً لاستقطاب المواطنين في مهنة التدريس يتضمن العديد من الحوافز والمميزات، مشيراً إلى أن لدى المجلس برنامجاً للتحول إلى التعليم الإلكتروني يتضمن توفير الكتب الدراسية إلكترونياً.
وأكد معاليه أمس، خلال الحلقة الشبابية التي نظمها المجلس، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للشباب في مدرسة حمدان بن زايد في أبوظبي «الشباب والتعليم»، والتي استضاف معالي شما سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، أن لدى المجلس رؤية واضحة للتعامل مع التحديات بروح وطنية تخدم خطط وطموحات الدولة.
وقال: «إن المجلس حريص على تدريب المعلمين وتطوير مهاراتهم للوصول إلى أفضل نظام تعليمي»، مشيراً إلى نجاح برنامج استقطاب المجلس للمواطنات للعمل في التعليم، خلافاً للذكور بسبب وجود العديد من الجهات التي تستقطبهم للعمل فيها.
وأكد النعيمي، أن المجلس يحرص على توفير بيئة مدرسية على أحدث مستوى، وذلك بالتوازي مع اعداد المعلمين وتطوير مهاراتهم، من أجل ضمان حصول جميع الطلبة في إمارة أبوظبي على تعليم راق يؤهلهم لمواجهة التحديات المستقبلية، خاصة أن 50% من الوظائف التعليمية الحالية ستختفي بعد 5 سنوات، فيما ستتغير وظائف أخرى بنسبة من 20 إلى 30%، ما يحتم علينا توفير تعليم يمكن للطلبة من خلاله استشراف المستقبل وصناعته.
وقال: «أكبر تحدٍّ يواجهنا هو تغيير الثقافة السائدة في الميدان التربوي والمجتمع، خاصة في مسألة الدوام المدرسي ومدته، بحيث يكون المجتمع داعماً للمدرسة في حث الطلبة على الالتزام والانضباط طوال العام».

مرسوم اتحادي رقم  (114) لسنة 2016 بتعيين وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة
المرسوم وفقًا لأخر تعديل مرسوم رقم (25) لسنة 2000 بإنشاء جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز
قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2016 بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم
جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية تنظم المؤتمر الثالث للتميز في التعليم الإلكتروني