صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   19/10/2017 محاكم دبي تناقش «التمكين وتفويض الصلاحيات»

جريدة البيان الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

محاكم دبي تناقش «التمكين وتفويض الصلاحيات»

نظمت محاكم دبي ورشة عمل بعنوان «التمكين وتفويض الصلاحيات»، قدمها علي البياتي، لـ10 من محاكم دبي، و2 من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، حرصاً من محاكم دبي على تعزيز ونشر السعادة، وتحقيق الاستقرار الوظيفي بما يضمن توفير بيئة محفّزة على الإبداع والابتكار.
وأشار علي البياتي إلى معرفة العلاقة بين التمكين الوظيفي والطموح الفردي لتحقيق الذات، وأساليب وأنماط الإشراف والقيادة وأثرها في تمكين الموظفين وتفويض الصلاحيات، وأهمية التمكين الوظيفي في تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية، وأساليب وخطوات تطبيق نظام للتمكين المؤسسي وعلى مستوى الوحدات التنظيمية.
إضافة إلى مفهوم التفويض من الوجهة الإدارية، وتحفيز القيادات على التفويض، إلى جانب تحفيز المرؤوسين على قبول التفويض. وأوضح أن مفهوم التمكين عبارة عن التقوية أو التعزيز، وجعل الشخص قادراً على فعل إنجاز عمل معين، مشاركة الموظفين في اتخاذ القرارات وإعطاؤهم الحرية المناسبة في العمل والمراقبة الذاتية مع مساندتهم وتزويدهم بالموارد المهمة لتأهيلهم لتحقيق الأهداف.
وخلال الدورة تم تكريم أفضل متدرب ضمن مبادرة «المتدرب المتميز»، والتي تم الإعلان عنها مسبقاً من قبل شعبة تنفيذ التدريب عن طريق البريد الإلكتروني، وتوزيع منشورات للموظفين.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 2005 بشأن تنظيم محاكم دبي
قرار المجلس التنفيذي رقم (53) لسنة 2016 باعتماد الهيكل التنظيمي لمحاكم دبي
"محاكم دبي" تناقش الابتكار في العمل القضائي
اللجنة العليا بمحاكم دبي تناقش الخدمات القضائية