صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   07/12/2017 سلطان القاسمي يشهد توقيع 3 مذكرات تفاهم لتنمية الموارد البشرية

جريدة الاتحاد الخميس 18 ربيع الأول 1439هـ - 07 ديسمبر 2017م

سلطان القاسمي يشهد توقيع 3 مذكرات تفاهم لتنمية الموارد البشرية

بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، تم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم تختص بالتنمية المستدامة للموارد البشرية المواطنة، وذلك في مكتب سموه بالجامعة صباح أمس. وتم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين وزارة الموارد البشرية والتوطين وجامعة الشارقة من جهة، وبين الوزارة ودائرة الموارد البشرية بالشارقة من جهة أخرى، بينما كانت المذكرة الثالثة بين الجامعة والدائرة.
وقّع المذكرات كل من: معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، والدكتور طارق بن خادم عضو المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة، الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وذلك بحضور عدد من الممثلين للجهات الثلاث.
وأعرب معالي ناصر الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين عن أن رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، لمذكرتي التفاهم بين الوزارة مع دائرة الموارد البشرية، وبين جامعة الشارقة، يمنحهما زخماً كبيراً، ويؤكد في الوقت ذاته مدى اهتمام سموه بتمكين أبنائه المواطنين الباحثين عن العمل، من خلال دعم السياسات والبرامج التي تستهدف تدريبهم وتأهيلهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل.
وأكد معاليه أن مذكرتي التفاهم تأتيان في إطار تكامل الأدوار بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتطوير شراكاتهما الاستراتيجية للسير بخطى واثقة نحو تنمية مواردنا البشرية الوطنية لتعزيز مشاركتها في سوق العمل ولتقود القطاعات الاقتصادية المستهدفة في ضوء التحول إلى الاقتصاد المعرفي التنافسي. وأضاف: «إن المذكرتين تجسدان الأهداف المشتركة للجهات الثلاث الموقعة عليها من حيث التركيز على برامج التدريب والتأهيل والإرشاد المهني، نظراً لكونها تشكل ركيزة أساسية لتعزيز فرص توظيف الموارد البشرية الوطنية في سوق العمل، حيث تساهم هذه البرامج بشكل كبير في أعداد الباحثين عن العمل.
وقال الدكتور طارق بن خادم، إن مذكرة التفاهم بين دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة وجامعة الشارقة تهدف إلى التعاون في مجال تنمية الموارد البشرية بالإمارة المتمثلة بتطوير الكوادر الوطنية وإعداد وتأهيل المواطنين الباحثين عن عمل، وذلك لتعزيز مشاركتهم في سوق العمل.

 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2012م في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته 
«الموارد البشرية» تعرف بميزات العمل في «الخاص