صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   17/04/2018 مجلس الوزراء يعتمد إنشاء «المؤسسة الاتحادية للشباب»

جريدة دار الخليج الثلاثاء غرة شعبان 1439هـ - 17 أبريل 2018م

مجلس الوزراء يعتمد إنشاء «المؤسسة الاتحادية للشباب»

اعتمد مجلس الوزراء قرار إنشاء المؤسسة الاتحادية للشباب؛ لتعزيز تمكين وإشراك الشباب في مختلف قطاعات المجتمع، وصقل وإطلاق طاقات وقدرات وإبداعات وأفكار الشباب واحتضان مواهبهم.
يأتي ذلك في إطار حرص واهتمام حكومة الإمارات بفئة الشباب؛ ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات والابتكار والإسهام في رفاه المجتمع الإماراتي بما يساهم في بناء مستقبل مستدام للدولة، وبما يحقق أهداف «رؤية الإمارات 2021» و«مئوية الإمارات 2071».
وستعنى المؤسسة الاتحادية للشباب بالتنسيق مع مجالس الشباب المحلية في وضع أجندة سنوية للأنشطة والفعاليات الشبابية في الدولة، والتنسيق مع مجالس الشباب المحلية في مختلف إمارات الدولة؛ لضمان توافق أهداف وخطط واستراتيجيات وأنشطة تلك المجالس مع الخطط العامة للدولة في مجال الشباب.
كما ستتولى المؤسسة مهمة إنشاء المراكز والأندية الشبابية في الدولة وإدارتها، وتنظيم الفعاليات وورش العمل والأنشطة فيها، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات للمجالس الشبابية وتوثيق بياناتها وأنشطتها وفعالياتها بالتنسيق مع تلك المجالس.
ويأتي تأسيس المؤسسة في إطار جهود الحكومة لاحتضان مبادرات وأنشطة الشباب وتعزيز روح القيادة لديهم سواء على الصعيد التشريعي أو التنفيذي؛ وذلك في أعقاب تعيين شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب في سن 22 عاماً ضمن تشكيل حكومة المستقبل، وكان مجلس الوزراء قد اعتمد في عام 2016 إنشاء مجلس الإمارات للشباب، والذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب، ويضم نخبة من الشباب والشابات؛ ليكونوا مستشارين للحكومة في قضايا الشباب. (وام)

المرسوم وفقًا لآخر تعديل مرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة 2008 في شأن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والجهات العاملة
القرار وفقاً لآخر تعديل- قراروزير الشباب والرياضة رقم (1) لسنة 1976 في شأن القواعد المالية الخاصة بالصرف من الميزانيات الخاصة للاتحادات الرياضية
حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة نادي الشباب