صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   17/04/2018 «الموارد البشرية الدولي» يناقش مستقبل الوظائف

جريدة الاتحاد الثلاثاء غرة شعبان 1439هـ - 17 أبريل 2018م

«الموارد البشرية الدولي» يناقش مستقبل الوظائف

انطلقت، أمس، فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر الموارد البشرية الدولي، تحت شعار «مستقبل الموارد البشرية بمشاركة 20 متحدثاً وخبيراً دولياً، وبحضور قرابة 500 خبير ومختص ومهتم في مجال الموارد البشرية.
ويتناول المؤتمر هذا العام، مستقبل الموارد البشرية، يعالج قضايا بالغة الأهمية للحكومات والمؤسسات واقتصادات الدول بشكل عام، ويركز المؤتمر في محاوره على أثر التكنولوجيا في تغيير دور الموارد البشرية.
ويناقش المؤتمر، المهارات المطلوبة لسوق العمل على المدى المتوسط والبعيد، وأفضل الممارسات العالمية في مجال الموارد البشرية، ومعايير بيئة العمل الجاذبة والحاضنة لأصحاب المواهب المستقبلية، بالإضافة إلى تطبيقات الموارد البشرية الذكية.
ويشارك في المؤتمر الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، معالي محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية في المملكة المغربية، وتنظم المؤتمر، الذي تستمر فعالياته اليوم، الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، على مدار يومين، في دبي، بالتعاون مع اندكس للمؤتمرات والمعارض.
وقال الدكتور عبد الرحمن العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية: إن إدارة وتنمية رأس المال البشري، واستشراف مستقبله يعد أحد المحاور الرئيسة لاهتمام قيادتنا الرشيدة، في دولة الإمارات، وكانت الإمارات سباقة في الرهان على العنصر البشري، وتسليط الضوء على قضايا تنميته وتطويره، ومنحه أولوية واهتماماً كبيرين، انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية الاستثمار فيه، وتسخير كل الإمكانات من أجله»، مشيراً إلى أن الإنسان هو محور التنمية الشاملة المستدامة والوصول بالدولة إلى مستويات متقدمة عالمياً.


القانون وفقا لأخر تعديل - قانون العمل لسنة 1966 
 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية
قرار المجلس التنفيذي رقم (14) لسنة 2009م بشأن تنظيم البرامج التدريبية لدائرة تنمية الموارد البشرية 
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2012م في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته  
قرار مجلس الوزراء رقم (28) لسنة 2013 في شأن اعتماد نظام تقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية
«الموارد البشرية» تطلق نظاماً إلكترونياً لتقييم وتوصيف الوظائف