صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   17/07/2018 الإمـارات حليف استراتيجي وبكين تدعم جهود مكافحة الإرهاب

جريدة الاتحاد  الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

الإمـارات حليف استراتيجي وبكين تدعم جهود مكافحة الإرهاب

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الإمارات، ني جيان، أن الصين والإمارات شريكان استراتيجيان في إرساء دعائم السلام ونشره في الشرق الأوسط، خاصة في الأعوام الأخيرة، مع تصاعد الأزمات والحروب وارتفاع حدة التوتر في المنطقة.
وقال في تصريحات خاصة للاتحاد، إن الدولتين بينهما تفاهمات على أعلى مستوى في كافة المجالات، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن هناك محادثات دائمة بين البلدين ومشاركة لتبادل الرؤى الاستراتيجية. وأوضح جيان أن قوة ومتانة العلاقات بين الإمارات والصين برزت من خلال تقارب وجهات النظر حول العديد من قضايا الشرق الأوسط، حيث تتطابق وجهات نظر أبوظبي وبكين في عدة ملفات على رأسها الملف السوري، والوضع في العراق والأزمة اليمنية. وأشار إلى التطابق بين قادة الدولتين على سياسة رفض التدخلات الخارجية في شؤون الدول الأخرى، والعمل على مكافحة الإرهاب، وحل النزاعات بشكل سلمي ومواجهة التنظيمات الإرهابية في المنطقة.
أكد جيان، أن الصين تدعم كافة جهود تعزيز السلام في الشرق الأوسط. وقال، إن الإمارات والصين يتقاسمان وجهات النظر نفسها حول العديد من القضايا السياسية، فالصين بدأت عملية الإصلاح السياسي منذ السبعينيات، وهكذا الإمارات. وقال جيان إن الدولتين تشتركان في بداياتهما، فمنذ 40 عاماً تتمتعان بروابط وثيقة، ومنذ ذلك الوقت انطلقتا في عملية التنمية وتتمتعان الآن بالازدهار والقوة الاقتصادية، وتعيش شعوب الدولتين في رخاء وازدهار. ولفت إلى أن القادة في الدولتين يتفقان في وجهات نظر العديد من القضايا السياسية.
وأشار أن هناك نية لتبادل العديد من وجهات النظر في الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني شي جين بنغ، حيث تدعم الصين والإمارات الحل السلمي في اليمن وسوريا والعراق. ورأى أن الحل لن يكون عسكرياً في اليمن ولكنه سيكون سياسياً من خلال المناقشات بين جميع الأطراف المتنازعة.

قانون اتحادي رقم (7) لسنة 2014 في شأن مكافحة الجرائم الإرهابية
 قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2017 بشأن اعتماد قائمة الأشخاص والتنظيمات الإرهابية
قرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2014 في شأن اعتماد قائمة التنظيمات الإرهابية
قرار مجلس الوزراء رقم (45) لسنة 2017 بشأن اعتماد قائمة الأشخاص والتنظيمات الإرهابية
عبدالله بن زايد ونظيره الإيطالي يؤكدان أهمية مكافحة الإرهاب