صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   13/09/2018 أبوظبي تنجز 154 رخصة بناء في خمسة أيام

جريدة دارالخليج  - الخميس 13 سبتمبر 2018‫‫

البلدية تطلق مبادرة «بادر 360°»
أبوظبي تنجز 154 رخصة بناء في خمسة أيام

أبوظبي: محمد علاء
أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن إطلاقها مبادرة «بادر 360°»، التي تستهدف تعزيز علاقات التعاون مع الشركاء بشأن تطبيق نظام إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، والتأكد من الالتزام بالاشتراطات والمعايير المطلوبة في مواقع البناء والإنشاء، حيث تشكل هذه المبادرة أحد أشكال التطوع والالتزام والرقابة الذاتية، من قبل المقاولين والاستشاريين والمطورين لمشاريعهم، وبالتحديد فيما يتعلق بتطبيق معايير ومتطلبات البيئة والصحة والسلامة في المواقع الإنشائية ومختلف المشاريع.
وأكدت البلدية أن هذه المبادرة تأتي تماشياً مع رؤية ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي، التي تهدف إلى تعزيز دعائم مجتمع إنساني تطوعي متكافل، يتمتع بروح المسؤولية الفردية والجماعية.
من جانبها أكدت الدكتورة هدى السالمي، مديرة إدارة البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي، أن فكرة «بادر360°» تتلخص في إشراك (المقاول/‏‏‏ الاستشاري/‏‏‏ المطور)، في تطبيق رقابية ذاتية على أنفسهم وأعمالهم ومنحهم الثقة التامة، وإتاحة المجال أمامهم وبرغبة ذاتية، لتقييم المخاطر في المواقع الإنشائية التابعة إليهم، إضافة إلى تطوعهم للتفتيش على المواقع الإنشائية الأخرى، حيث سيتم إنشاء فريق مشترك بين البلدية وهذه الفئات، لتقييم المشاريع الإنشائية، وتحديد نقاط التحسين.
على صعيد متصل، كشفت بلدية مدينة أبوظبي عن إنجاز نحو ما يقرب من 180 معاملة رخصة بناء قيد الإجراء حتى يوم أمس الأربعاء، تضمنت إنجاز 154 رخصة في خمسة أيام عمل، وخمس رخص خلال خمسة أيام عمل، و13 رخصة خلال 6 أيام عمل.
وأضافت أن الرخص تنوعت بين 113 رخصة لبناء سكني، و26 رخصة لبناء تجاري، و26 رخصة لبناء صناعي، و12 رخصة ضمن فئة أبنية أخرى، و3 رخص بناء مرافق التحسينات.
ولفتت إلى أن التحسينات التي أجرتها مؤخراً في المنظومة الإلكترونية الموحدة لتراخيص البناء؛ أسهمت في تقليل الفترات الزمنية لاستخراج تلك التراخيص، موضحة أنها تعد من النوافذ الأساسية للتعامل مع الأطراف المعنية بمنظومة البناء في إمارة أبوظبي، التي تهدف إلى تحقيق تحول إلكتروني بنسبة 100% لجميع الخدمات بنهاية العام الحالي.

قانون رقم (5) لسنة 1994 في شأن رسوم تراخيص البناء في إمارة أبو ظبي 
قرار رئيس دائرة الشؤون البلدية رقم (142) لسنة 2011 في شأن رسوم تراخيص البناء في إمارة أبو ظبي 
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار إداري رقم (129) لسنة 2011 في شأن تشكيل لجنة تراخيص البناء للحالات الاجتماعية الخاصة ببلديات الإمارة 
أمر إداري رقم (134) 1986م بشأن الاشتراطات المطلوبة لإصدار تراخيص البناء
أمر محلي رقم (8) لسنة 2008م بشأن رسوم إصدار الموافقة المبدئية على تراخيص البناء
 20 ألف رخصة بناء من بلدية أبوظبي العام الجاري
2536 رخصة تجارية في أبوظبي خلال الربع الأول