صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   14/11/2019 أكاديمية أبوظبي القضائية تنظم الدورة التنشيطية الثانية والثالثة لقضاة المحكمة التجارية

جريدة الوطن  17 ربيع الأول 1441هـ - 14 نوفمبر 2019م

أكاديمية أبوظبي القضائية تنظم الدورة التنشيطية الثانية والثالثة لقضاة المحكمة التجارية

اختتمت أكاديمية أبو ظبي القضائية في مقرها بمبنى دائرة القضاء الجديد في أبوظبي، الدورة التنشيطية الثانية والثالثة لقضاة المحكمة التجارية في أبوظبي. وتأتي هذه الدورات التي تقام بإشراف إدارة التفتيش القضائي في دائرة القضاء بأبوظبي، في إطار جهود الدائرة نحو تجويد الأحكام وصولا إلى أرقى الممارسات العالمية، من خلال التدريب والتطوير المستمر لأعضاء السلطة القضائية، ومواكبة المتغيرات والتطورات على مختلف الأصعدة.
وأكدت إدارة التفتيش القضائي بدائرة القضاء أهمية إقامة هذه الدورات التنشيطية للسادة القضاة وأعوانهم، لدورها في إثراء الفكر القانوني القضائي من خلال تبادل الآراء والنقاشات حول أهم الممارسات والاشكاليات المتعلقة بالموضوعات المطروحة بورش العمل، مما يعزز تبادل الخبرات ونقلا لمعرفة، وتوحيد الرؤى بين القضاة، وصولاً إلى أفضل الممارسات القضائية وتحقيق الريادة لعدالة ناجزة عالمية الجودة.
من جهتها أوضحت أكاديمية أبوظبي القضائية، أن الدورتين اللتان تواصلتا على مدى يومين؛ ناقشتا عدد من المحاور أهمها؛ عمليات البنوك والفائدة القانونية، العقود المصرفية الوقتية والزمنية، عقود المقاولات وعقبات الخبرة وسلطة المحكمة في تكييف العقد، التصفية وإجراءات تنفيذها والحكم بالتصفية. إضافة إلى قضايا الأسهم والسندات وتداولهما وأنواع أسواق التداول وقضايا الملكية الفكرية والنماذج الصناعية.



القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983م في شأن السلطة القضائية الاتحادية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 2005 بشأن تنظيم محاكم دبي
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون تشكيل المحاكم في إمارة دبي رقم (3) لسنة 1992
«قضاء أبوظبي» تنشئ 5 دوائر متخصصة في المحكمة التجارية