صيغ الدعاوى جميع صيغ الدعاوى والأوراق القضائية المتنوعة، في تعدد يمكن استعراضه موضوعيًا
صيغ الدعاوى استعرض أكبر موسوعة لصيغ العقود المتنوعة والمصنفة موضوعيًا

  أستعراض تاريخيًا   13/02/2020 “المعاشات” تطلق تحدي الـ 25 يوماً ومجلس المعاشات المبتكر

جريدة الوطن 19 جمادى الآخرة 1441هـ - 13 فبراير 2020م

“المعاشات” تطلق تحدي الـ 25 يوماً ومجلس المعاشات المبتكر

أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمنيات الاجتماعية حرصها على تعزيز نهج الحكومة الرامي إلى غرس ثقافة الابتكار في مؤسسات العمل الحكومية، ترسيخاً لجهودها في أن تكون حكومة دولة الإمارات الأكثر ابتكاراً وإسعاداً لشعبها بحلول الذكرى الخمسين لقيام دولة الاتحاد.
وقالت حصة الهاشمي المدير التنفيذي للابتكار بالهيئة : تأتي أنشطة الهيئة وفعاليتها في شهر الإمارات للابتكار 2020 ضمن خططها لتبني قيم الابتكار كأحد الممارسات المطلوبة من أجل تحسين وتطوير خدماتها بحيث ترتقي إلى مستوى تطلعات متعامليها .
وأضافت بأن أولى الأنشطة التي تنفذها الهيئة خلال هذا الشهر هو إطلاق تحدي الـ 25 يوما، ويتمثل هذا التحدي في تحويل خدمة انتقال المؤمن عليه من جهة عمل إلى أخرى إلى خدمة إلكترونية، ويشارك في التحدي وحدتي الاشتراكات، ونظم المعلومات بالهيئة.
وأوضحت أن هذه الخدمة تسمح بتقديم طلب نقل المؤمن عليه بين جهات العمل المشتركة في الهيئة إلكترونياً من خلال جهة العمل مرفقاً به كافة الوثائق اللازمة كقرار النقل واللائحة التنفيذية التي يستند إليها القرار وغيرها من الأوراق الأخرى، بحيث تقوم الوحدات المسؤولة بتدقيق الطلب واعتماده تسهيلاً لانتقال المؤمن عليه بشكل سريع إلى جهة العمل الأخرى واعتبار مدة خدمته متصله.
وقالت إن الهيئة دشنت كذلك مجلس المعاشات المبتكر لتقديم خدماتها إلى الجمهور في أجواء خارجية بهدف تقديم تجربة جديدة في الحصول على الخدمات بعيداً عن أجواء المكاتب وتأثيرها النفسي على المتعاملين، حيث تشهد المجالس التي تنفذها الهيئة خدمات التدريب واستطلاع آراء المتعاملين في التطبيق الإلكتروني المحدث الذي ستعلن عنه الهيئة قريباً، بالإضافة إلى فعاليات لتعزيز الابتكار عند الأطفال من خلال عدد من الأنشطة والألعاب.

مرسوم أميري رقم (5) لسنة 2009م بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية 
 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (7) لسنة 1999م بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية