موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/10/2016 منصور بن زايد يشهد توقيع اتفاقية النقل البري الدولي بين الإمارات وعمان

جريدة الاتحاد الخميس 26 محرم 1438هـ - 27 أكتوبر 2016م

بدء اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بمسقط
منصور بن زايد يشهد توقيع اتفاقية النقل البري الدولي بين الإمارات وعمان

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني بسلطنة عُمان، مساء أمس، بفندق قصر البستان بالعاصمة العُمانية مسقط، التوقيع على اتفاقية التعاون بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان في مجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع.
يأتي ذلك انطلاقاً من العلاقات المتميزة بين البلدين، ورغبة كل منهما في تعزيز وتطوير التعاون بينهما في المجالات التي تخدم النقل البري الدولي للركاب والبضائع، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وقع الاتفاقية من جانب وفد الإمارات معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ومن جانب سلطنة عُمان معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، وذلك على هامش اجتماع الدورة الثامنة عشرة للجنة العليا الإماراتية العمانية المشتركة، المنعقد حالياً بفندق قصر البستان بمسقط.
كانت اجتماعات اللجنة العليا الإماراتية العُمانية المشتركة بدورتها الثامنة عشرة قد بدأت بفندق قصر البستان، وترأس الجانب الإماراتي فيها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والجانب العُماني معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة المسؤولين والمختصين في الجانبين.
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تلك التي تتعلق بالجوانب الاقتصادية والتجارية، وتفعيل التنسيق بشأنها، للدفع بها إلى آفاق أرحب، لما فيه خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.


قانون اتحادي رقم (9) لسنة 2011 في شأن النقل البري
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2006م بنظام الهيئة الوطنية للمواصلات
رار رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية رقم (4) لسنة 2012 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2011 في شأن النقل البري
اللأئحة وفقاً لأخر تعديل قرار وزاري رقم (130) لسنة 1997م بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995م في شأن السير والمرور
«الاتحادية للمواصلات» تُصدر 9 آلاف بطاقة تشغيلية لمركبات النقل البري
إصدار 400 بطاقة في المرحلة الثانية من قانون النقل البري