موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   07/08/2016 «الموارد البشرية»: تقديم طلبات تدريب الطلبة بالقطاع الخاص إلكترونياً

جريدة الاتحاد الأحد 04 ذي القعدة 1437هـ - 07 أغسطس 2016م

«الموارد البشرية»: تقديم طلبات تدريب الطلبة بالقطاع الخاص إلكترونياً

استحدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين استمارة إلكترونية خاصة بشأن تدريب الطلبة في القطاع الخاص بناء على القرار الذي أصدره معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين رقم 713 لسنة 2016 في هذا الشأن.
وأفادت عائشة بالحرفية مدير إدارة مكاتب العمل في دبي أنه بناء على القرار الوزاري بتمكين الطلبة من التدريب والعمل في منشآت القطاع الخاص أو المنشآت القائمة والمعتمدة لأغراض التدريب تم العمل على تطوير استمارة مجانية إلكترونية متوفرة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.mohre.gov.ae وتطبيقها الذكي الرئيس وتطبيق «وجهني» المتوفرين على متجر آبل ستور ومتجر أندرويد ومتجر بلاك بيري.
وقالت بالحرفية: إن الاستمارة التي تم تطويرها من قبل فريق فني بالوزارة تتضمن شروط التدريب ومن أهمها أن تكون المنشأة فعالة وخالية من الملاحظات والمخالفات، وأن يكون عمر الطالب الحدث من 12 عاما ولم يبلغ 18 سنة.
يذكر أن تقديم طلب تصاريح عمل الطلبة الأحداث من سن 15 إلى 18 ‏يكون من خلال مراكز الخدمة تسهيل وتطبيقات الوزارة الذكية.
وأشارت بالحرفية إلى أن مدة التدريب تبلغ 3 أشهر، وتنتهي بانتهاء هذه المدة، ويتم تعبئة عقد العمل وتقديم العقد المعتمد من الطرفين للوزارة، ويوقع الطلب من المنشأة باستخدام بطاقة التوقيع الإلكتروني. ولفتت إلى أن قرار تشغيل وتدريب الطلبة في منشآت القطاع الخاص يخضع لضوابط وشروط إصدار تصاريح العمل لبعض الوقت والعمل المؤقت، وكذلك الأحداث، حيث يعتبر الطلبة من ضمن الفئات التي يجوز تشغيلها في منشآت القطاع الخاص بموجب هذه التصاريح الثلاثة.

الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون العمل لسنة 1966 
 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
مرسوم اتحادي رقم (58) لسنة 1999م في شأن تعديل المادة (19) من دستور منظمة العمل الدولية
مرسوم اتحادي رقم (33) لسنة 1972 بشأن الموافقة على انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى منظمة العمل الدولية
مرسوم اتحادي رقم (55) لسنة 2001م في شأن التصديق على اتفاقيتي العمل الدولية رقم (111) لسنة 1958م ورقم (182) لسنة 1999م
مرسوم رقم (30) لسنة 1996 في شأن التصديق على الاتفاقية الأساسية لمنظمة العمل الدولية حول مساواة العمال والعاملات في الأجر عن عمل ذي قيمة متساوية
«الموارد البشرية»: تمكين الطلاب من التدريب والعمل في القطاع الخاص