موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   15/01/2022 الإثنين .. انتهاء مهلة ضم مدد الخدمات السابقة للمؤمّن عليهم برد المكافأة فقط

جريدة الامارات اليوم  12 جمادى الآخرة 1443هـ - 15 يناير 2022م

أبوظبي للتقاعد": الإثنين .. انتهاء مهلة ضم مدد الخدمات السابقة للمؤمّن عليهم برد المكافأة فقط

أكد " صندوق أبوظبي للتقاعد " أن يوم الإثنين المقبل 17 يناير الجاري آخر موعد لمُهلة ضم مدد الخدمات السابقة للمؤمّن عليهم برد المكافأة فقط و التي تم تطبيقها استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإعفاء المؤمّن عليهم المسجلين لدى الصندوق من سداد كلفة ضم سنوات الخدمة السابقة على أساس النسبة من راتبهم الحالي داعياً المؤمّن عليهم الذين لديهم مدد خدمات سابقة و يرغبون في ضمها و تنطبق عليهم شروط المهلة إلى سرعة الاستفادة من فترة المهلة قبل انتهائها.
و ذكر الصندوق في هذا الصدد أنه تم انجاز أكثر من 70% من الطلبات المقدمة حتى الآن و جاري العمل على الانتهاء من عمليات الفحص والتدقيق واستكمال النواقص لجميع الطلبات المتبقية نظراً للإقبال الكبير من قبل المؤمن عليهم للاستفادة من هذه المهلة.
و أكد الصندوق أن جميع المؤمن عليهم الذين تقدموا بطلب الضم خلال فترة مهلة الإعفاء التي تم تحديدها من 17 أكتوبر 2021 إلى 17 يناير 2022 سيستفيدون من هذا الإعفاء في حال انطبقت عليهم شروطه .. و سيتم التواصل معهم خلال الفترة المقبلة لاستكمال طلباتهم ومباشرة سداد قيمة الضم، نقداً أو بالتقسيط، في حال لم يتم التواصل معهم مسبقاً.
وذكر الصندوق أن مهلة السداد تتيح للمؤمن عليهم ضم مدد خدماتهم السابقة برد مكافأة نهاية الخدمة التي استلموها فقط دون أي كلفة إضافية، بشرط أن تكون خدمة المؤمن عليه انتهت، وصرف عنها مكافأة قبل تاريخ 20 مايو 2020، و أن يكون المؤمن عليه على رأس عمله وقت تقديم الطلب وألّا تكون الخدمة المراد ضمها في منشآت قطاع خاص خارج إمارة أبوظبي، أو قبل الحصول على جنسية الدولة.. لافتاً إلى أن هناك بعض المدد لا تنطبق عليها شروط ضم الخدمة حسب القانون منها "طلبات ضم فترة المنح الدراسية أو فترات المؤمّن عليه كطالب في القطاع العسكري - إن لم يلتحق بالجهة العسكرية للعمل - أو طلب ضم مدة خدمة انتهت بالحرمان من المكافأة" .
و شدد الصندوق على أنه بعد فترة انتهاء مهلة تقديم طلبات ضم الخدمة سيتم احتساب كلفة الضم لكافة المؤمن عليهم الراغبين في ضم مدد خدماتهم السابقة على أساس 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع لجميع المؤمن عليهم حسب القانون.. مؤكداً أنه يمكن للمؤمن عليهم تقديم طلباتهم عبر تطبيق الهواتف الذكية " تقاعد أبوظبي " أو عبر الموقع الإلكتروني للصندوق www.pension.gov.ae أو مباشرة عبر جهة عمل المؤمن عليه الحالية.


القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (31) لسنة 2009 بإنشاء دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (7) لسنة 1999م بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2008 بشأن المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين العاملين في حكومة دبي

مرسوم بقانون اتحادي رقم (33) لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزير المالية رقم (1) لسنة 2013 بشأن اللائحة التنفيذية لقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية الصادر بالقانون الاتحادي رقم (7) لسنة 1999