موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   18/01/2022 70% نسبة العمل "عن بعد" لموظفي دوائر أم القيوين

جريدة البيان  15 جمادى الآخرة 1443هـ - 18 يناير 2022م

70% نسبة العمل "عن بعد" لموظفي دوائر أم القيوين

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين تعميماً بشأن تنظيم العمل الحكومي في الدوائر المحلية بنظام العمل (عن بعد ) في ظل الظروف الطارئة والاستثنائية.
ونص التعميم على تطبيق نظام العمل عن بعد بنسبة 70 %‎ من الموظفين في الدوائر المحلية والذين لا تتطلب مهامهم الوظيفية التواجد في مقر العمل، وتواجد الموظفين بنسبة 30‎ % في مقر العمل والذين تتطلب طبيعة عملهم ضرورة التواجد في مقر العمل، وذلك حتى نهاية شهر يناير الجاري.
التزام
يأتي التعميم في إطار الوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المجتمع، وبما يدعم استمرار انسيابية العمل وكفاءته.
وأكد التعميم أهمية التزام كافة الدوائر المحلية بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتباعد الجسدي بين الموظفين، وجاهزية المكاتب وتهيئتها لاستقبال الموظفين والمراجعين وفقاً للتدابير الوقائية .


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020 بشأن لائحة مخالفات التدابير والواجبات والتعليمات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)
قرار النائب العام رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة مخالفات التدابير والواجبات والتعليمات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) الصادر بها قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020
تدشين أول موقع قانوني متخصص في نشر التشريعات التي صدرت لمواجهة فيروس كورونا