موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

  أستعراض تاريخيًا   24/01/2022 «دبي القضائي» ومعهد التدريب بـ«العدل» يتبادلان الخبرات

جريدة البيان  21 جمادى الآخرة 1443هـ - 24 يناير 2022م

«دبي القضائي» ومعهد التدريب بـ«العدل» يتبادلان الخبرات

استقبلت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي مدير عام معهد دبي القضائي، وفداً رفيعاً من معهد التدريب القضائي، التابع لوزارة العدل، برئاسة المستشار الدكتور محمد الكمالي مدير عام المعهد، والمستشار عبيد القمزي نائب مدير عام المعهد.
وتأتي الزيارة، تأكيداً للشراكة المتميزة، وفي إطار تعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين، والممتدة على مدار أكثر من 10 سنوات، كما يعدّ معهد التدريب القضائي، داعماً أساسياً لمعهد دبي القضائي، في مختلف الجوانب ذات الصلة.
وبحث الجانبان، خلال الزيارة الوديّة، تعزيز سبل التعاون القضائي والقانوني المشترك، وتبادل الخبرات القضائية، وأفضل الممارسات ذات الصلة، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، والمتمثلة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية من أبناء دولة الإمارات، لتولي أعمال القضاء والنيابة العامة، إلى جانب تمكين الوعي القانوني والقضائي في أوساط المجتمع.
وأعربت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي، عن سعادتها بهذه الزيارة، مشيرة إلى أنّ اللقاء يأتي في إطار تعزيز الشراكات المحلية والإقليمية للمعهد، مع المؤسسات التعليمية والتدريبية، بما يسهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية كافة، لافتةً إلى أنّ معهد التدريب القضائي، يعدّ شريكاً استراتيجياً لمعهد دبي القضائي على مدار السنوات الماضية، وقد ساهم في دعم برامج ومبادرات معهد دبي القضائي بمختلف الأشكال.
وأضافت البدواوي: «نشيد بالدور المهم والحيوي الذي يلعبه معهد التدريب القضائي، في مجال التدريب القضائي، وإعداد المؤهلين لتولي الوظائف القضائية في مختلف أنحاء الدولة. ونتطلع في أن تكون هذه الزيارة الثرية، مقدمة لتعزيز مختلف أوجه التعاون في ما بيننا، لتزويد المجتمع القانوني والعدلي بأفضل تدريب مهني».
وقال المستشار الدكتور محمد الكمالي: «يسعدنا في معهد التدريب القضائي، أن نعزز من أواصر التعاون والشراكة مع معهد دبي القضائي، والاستفادة من الخبرة الطويلة، والباع الكبير الذي يتحلى به في القطاع القانوني والعدلي. تأتي زيارتنا هذه، انطلاقاً من الأهداف المشتركة، التي نسعى لتحقيقها على أعلى المستويات».

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (27) لسنة 2009 بشأن معهد دبي القضائي
مرسوم رقم (10) لسنة 2020 بتشكيل مجلس إدارة معهد دبي القضائي
قرار معهد دبي القضائي رقم (5) لسنة 2017 باعتماد لائحة التأهيل والتدريب بمعهد دبي القضائي