موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/05/2007 دراسة مشروع قانون الوقف في الشارقة

دار الخليج - الثلاثاء 2007, 05, 01

دراسة مشروع قانون الوقف في الشارقة

-الشارقة  “الخليج”:
استقبل جمال سالم الطريفي المدير العام للأمانة بالشارقة بمكتبه صباح أمس د. حمدي صالح سفير مصر في موزمبيق، والمهندس محمد ريان سالم عضو اللجنة التأسيسية المنبثقة عن الأمم المتحدة لتنمية افريقيا.
وخلال اللقاء، قدم الطريفي شرحاً مبسطاً عن المشروعات الخيرية التابعة لحكومة الشارقة في أوروبا وإفريقيا والتي تم انشاؤها برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وباشراف من الأمانة العامة للأوقاف، وفق أسس وضوابط مدروسة تخدم الاسلام والمسلمين، كما تطرق مدير عام الأمانة خلال اللقاء الى تجربة الأمانة في رعاية واستثمار الممتلكات الوقفية.
ثم قام السفير د. حمدي صالح بعرض لمحة موجزة عن برنامج صندوق تنمية إفريقيا والعالم الاسلامي.
وثمن السفير جهود أوقاف الشارقة لما لها من سمعة طيبة في الأوساط الانسانية بفضل دورها الكبير الذي تضطلع به لتوفير أفضل الظروف لخلق بيئة صحية ونفسية كريمة للفقراء والمساكين في شتى بقاع الأرض.
وفي نهاية اللقاء قدم جمال الطريفي درع الأمانة العامة للأوقاف، وبدوره أشاد السفير بجهود وحرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مد يد العون والمساعدة للمسلمين في كل مكان.
ومن جانب آخر تدارست اللجنة الشرعية الدائمة للأمانة العامة للأوقاف مؤخرا مشروع قانون الوقف في إمارة الشارقة.

قانون بإنشاء مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصَّر
قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر
قرار في شأن اللائحة المالية للهيئة العامة للأوقاف
قرار في شأن الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للأوقاف
قرار بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر
قرار في شأن تشكيل واختصاصات لجنة توطين الوظائف بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف