موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/03/2010 إطلاق خطة معهد دبي القضائي للعام الجاري

جريدة دار الخليج - الخميس 11 مارس 2010

إطلاق خطة معهد دبي القضائي للعام الجاري

دبي “الخليج”:
أعلن د . جمال السميطي مدير عام معهد دبي القضائي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، عن إطلاق الخطة التدريبية ومبادرات العام 2010 للمعهد التي تتمحور حول نشر أفضل الممارسات القضائية، وتعزيز مكانة المعهد كمركز إقليمي للتميز القانوني والعدلي .
واستعرض د . السميطي محاور الخطة التدريبية بالإضافة إلى أبرز المبادرات والمشاريع المقررة التي يصل عددها إلى 118 فعالية، باستثناء برامج التأهيل حيث تضم هذه الفعاليات سلسلة من الدورات التدريبية والمنتديات وورش عمل المحاكم، والدورات الخاصة، والبرامج الإدارية، ومؤتمر اليوبيل الفضي لقانون المعاملات المدنية، وبرامج التوعية المجتمعية التي تتناول عدداً من القضايا المختلفة .
كما استعرض أبرز الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية مع عدد من المؤسسات الأكاديمية، والمعاهد المتخصصة في تطوير، وإعداد الكوادر المؤهلة في المجالات القانونية والقضائية والعدلية بهدف تأهيل الكفاءات المواطنة وفق أعلى معايير التميز والشمولية، بالإضافة إلى تزويد أعضاء المجتمع القانوني بأفضل برامج التدريب المهني مع الحرص على مواصلة مسيرة التطوير لتزويدهم بالمعارف والخبرات الحديثة ذات الصلة .
وقال “يأتي حرصنا في الكشف عن الخطة التدريبية والمبادرات والبرامج التطويرية المقرر إطلاقها خلال العام الجاري انطلاقاً من التزامنا التام بمنهجية خطة دبي الاستراتيجية ،2015 ومحاورها الرئيسية في قطاع الأمن والعدل والسلامة” .


قانون رقم (27) لسنة 2009 بشأن معهد دبي القضائي
قانون المعهد القضائي
مناقشة لائحة التدريب في المعهد القضائي
معهد دبي القضائي يناقش استراتيجيات 2010