موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/05/2007 مفتشون لضبط مخالفي الضمان الصحي بأبوظبي

البيان - الثلاثاء 1 مايو 2007 ، 14 ربيع الآخر 1428 هـ ـ العدد 9813 السنة السابعة والعشرون

مفتشون لضبط مخالفي الضمان الصحي بأبوظبي

أعلنت هيئة الصحة بأبوظبي عن البدء باتخاذ الإجراءات اللازمة لإرسال مفتشين إلى المؤسسات والشركات المعنية بالضمان الصحي وذلك عملاً بقانون الضمان الصحي ولائحته التنفيذية التي تنص على ضرورة مراقبة عملية سير برنامج الضمان الصحي والتأكد من الالتزام بأحكامه من قبل كافة الشركات المعنية.
وستقوم الهيئة بتعيين مفتشين معتمدين من دائرة العدل للقيام بزيارة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى شركات العاملة في مجال التأمين الصحي ومزودي الخدمات الصحية بهدف التأكد من سير برنامج الضمان الصحي بشكل سليم والالتزام بجميع أحكامه والتحقيق في الشكاوى المحالة إلى الهيئة المتعلقة ببرنامج الضمان الصحي.
وقد نظمت الهيئة ورشة عمل لشركات التأمين الصحي وشركات الوساطة التأمينية والمطالبات الموجودة في الدولة لإطلاعهم على إجراءات التفتيش المعتمدة من الهيئة، وقال إن ذلك يأتي في إطار استراتجيتها القاضية بتوثيق أواصر التعاون مع المؤسسات المعنية في برنامج الضمان الصحي.
وأوضحت الهيئة أنه سيتم التنسيق مع المؤسسات والشركات وإعلامها عن زيارة المفتشين في حال كانت زيارة التفتيش ناتجة عن إجراءات دورية ستقوم بها الهيئة. وأضافت أنه من الممكن إجراء زيارات تفتيشية من دون إذن مسبق وبموجب حكم صادر من المحكمة في الإمارات وذلك عند وجوب التحقيق في شكاوى مرسلة إلى الهيئة.
وخلال ورشة العمل أكد سلطان الظاهري، رئيس قسم المطالبات والتعويضات في هيئة الصحة على ضرورة أن يعمل المفتشين وفقاً للتعليمات المنصوصة من قبل الهيئة وأن يقوموا بتقديم تقرير كتابي يشمل على أهداف زيارة التفتيش، تفاصيل كاملة عن إجراءات التحقيق والإجراءات المقترحة. كما أكد على ضرورة التزام المفتشين بالمحافظة على كافة المعلومات والدلائل المتعلقة بعملية التفتيش وإعادتها إلى المؤسسة أو الشركة عند انتهاء الهيئة من الإطلاع عليها.

أبوظبي ـ البيان

قانون بشأن إنشاء هيئة الصحة - أبو ظبي
مرسوم أميري بشأن مهام لجنة الصحة
مرسوم بتعيين مدير عام دائرة الصحة والخدمات الطبية
مرسوم اتحادي في شأن تعديل المادتين (24)، (25) من دستور منظمة الصحة العالمية