موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   16/12/2010 بدء أعمال الاجتماع التحضيري للجنة العليا الإماراتية - المصرية

جريدة دار الخليج - الخميس 16 ديسمبر2010

بدء أعمال الاجتماع التحضيري للجنة العليا الإماراتية - المصرية

عقد بمقر وزارة الخارجية، صباح أمس، الاجتماع التحضيري للدورة الأولى للجنة العليا الإماراتية المصرية المشتركة التي تستمر لمدة يومين .
ترأس جانب دولة الإمارات في الاجتماع خالد غانم الغيث، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، ومن الجانب المصري السفير محمد عباس، مشرف قطاع التعاون العربي - الإفريقي بوزارة التعاون الدولي، وبمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر في البلدين .
ورحب الغيث في بداية اجتماعات اللجنة بالوفد المصري في بلدهم الثاني الإمارات، وأشاد بالعلاقات الوطيدة والمتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقة والتي تستمد عمقها ومتانتها من العلاقات الأخوية التي أرساها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية .
كما أشاد الغيث بالنشاط المتميز الذي تشهده العلاقات الثنائية، من خلال العديد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، والزيارات المثمرة والمتبادلة، ومن ضمنها الزيارة الأخيرة للمهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد لجمهورية مصر العربية، معرباً عن أمله بأن تسهم اجتماعات اللجنة المشتركة الإماراتية المصرية في فتح آفاق جديدة للتعاون لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في كل المجالات .
وتناقش اللجنة التحضيرية المشتركة على مدى يومين، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، إضافة إلى الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم التي يمكن التوقيع عليها في ختام أعمال اللجنة . (وام)


اللجنة المشتركة بين الإمارات ومصر تستعرض الاستثمارات والتعاون التجاري
رئيس الدولة يصدر مرسوماً بالتصديق على إنشاء لجنة عليا مشتركة بين الإمارات ومصر