موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   28/02/2011 وزير العدل يشيد بالتعاون القضائي مع سنغافورة

جريدة البيان - الإثنين 25 ربيع الأول 1432هـ - 28 فبراير 2011م

وزير العدل يشيد بالتعاون القضائي مع سنغافورة

أشاد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل بعمق علاقات التعاون القضائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة، مؤكدا الحرص الدائم على الارتقاء بمستويات التعاون الوثيق إلي آفاق أرحب من خلال تبادل الخبرات والكفاءات والبرامج والمشروعات التطويرية.
وثمن خلال لقائه يوم أمس تاي يونج وانج القاضي بالمحكمة العليا بسنغافورة والوفد المرافق له جهود السلطات القضائية في سنغافورة لدعم أواصر التعاون والتنسيق في كافة المجالات، مؤكدا الحرص على الاستفادة المشتركة من التجارب والمشروعات المطبقة في البلدين، والتي تعزز من دور الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين مع الوزارة. وعقد وفدا البلدين جلسة مباحثات رسمية في أبوظبي برئاسة الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل تم خلالها استعراض برامج التعاون وتبادل الوفود والخبرات.
وقدم معالي الوزير عرضا للمبادرات الرئيسية التي تقوم بها الوزارة في إطار التطوير الشامل لمنظومة العدل، وأهمية الاستفادة من أفضل التجارب والممارسات القضائية العالمية .
وقام الوفد السنغافوري بزيارة للمحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي اطلع خلالها من القاضي الدكتور عبد الوهاب عبدول رئيس المحكمة على دور المحكمة الاتحادية العليا في النظام القانوني بدولة الإمارات العربية المتحدة.


قانون تنظيم العلاقات القضائية بين الإمارات لسنة 1971
قانون رقم (39) لسنة 2006م في شأن التعاون القضائي الدولي في المسائل الجنائية
بحث التعاون القضائي مع سنغافورة