موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   07/06/2011 إنجاز مشروع التصاميم الجديدة لمراكز الهوية

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 07 يونيو 2011

إنجاز مشروع التصاميم الجديدة لمراكز الهوية

أبوظبي “الخليج”:
أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن انتهاء العمل في مشروع التصاميم الجديدة لمراكز التسجيل الدائمة في دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة والفجيرة . وسيؤدي المشروع إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية لعمل تلك المراكز وزيادة معدلات التسجيل اليومية في بطاقة الهوية والسجل السكاني، بالإضافة إلى دوره في تنظيم عملية التسجيل .
كما يهدف هذا المشروع الذي تم إنجازه في الموعد المحدّد، إلى توفير المساحات المفتوحة بأبعاد جمالية تميّز مراكز الخدمة التابعة للهيئة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على راحة المراجعين والمتعاملين ويرفع نسبة رضاهم عن الأداء العام داخل تلك المراكز .
ومن جانب آخر قام وفد من هيئة الإمارات للهوية بزيارة إلى دولة الكويت الشقيقة بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على تجربة الهيئة العامة للمعلومات المدنيّة في إصدار بطاقات الهوية، وإجراءات التسجيل وطباعة وتغليف وتوزيع البطاقات بالإضافة إلى خدمة العملاء .
وخلال اجتماع مشترك بين الوفدين الإماراتي والكويتي، قدّم مساعد حسين العسعوسي، مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية، عرضاً تعريفياً عن الهيئة وطبيعة عملها والمهام التي تؤديها والهدف الرئيسي من إنشائها، وكيفية تشكيل نظام المعلومات .


مرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية
مرسوم رقم (80) لسنة 2004م بتشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
مرسوم اتحادي رقم (8) لسنة 2009م بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
قرار رقم (21) لسنة 2006م في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة الإمارات للهوية
قرار رقم (12) لسنة 2007م في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية