موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/06/2011 لجنة الأطفال المحرومين في الشارقة تناقش طلبات الاحتضان

جريدة دار الخليج - الأحد 12 يونيو 2011

لجنة الأطفال المحرومين في الشارقة تناقش طلبات الاحتضان

الشارقة - “الخليج”:
أوصى الاجتماع الثالث للجنة الدائمة لرعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية، الذي عقد بمقر منطقة الشارقة الطبية برئاسة الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد مدير المنطقة رئيس اللجنة، بتحقيق المزيد من الشراكة المجتمعية التي تسهم في تقديم الخدمات لهذه الفئة وتعزيز الجهود المبذولة من أجلهم .
حضر الاجتماع المستشار سالم علي الحوسني رئيس محكمة الشارقة، والمقدم جمال فاضل العبدولي نائب مدير إدارة الجنسية والإقامة بالشارقة، وعفاف إبراهيم رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية أمينة سر اللجنة وأحمد إبراهيم مقرر اللجنة .
واقترح الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس اللجنة خلال الاجتماع وضع رؤية جديدة لتطوير عمل اللجنة، وإيجاد برامج لخدمة هذه الفئة من المجتمع، والعمل بأكبر قدر ممكن على تأمين حقوقهم .
وناقش الاجتماع طلبات الاحتضان المقدمة إلى اللجنة، وعددها ثمانية طلبات، واتخذت القرارات المناسبة واعتمدت محضر الاجتماع السابق وما تم بشأن القرارات والتوصيات الصادرة عنه .كما اطلعت اللجنة على التقرير المقدم من دار الرعاية الاجتماعية للأطفال وإدارة حماية حقوق الطفل ودار الأمان التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، واستعرضت ما تم تقديمه من خدمات للأطفال وتأمين حقوقهم وتقديم المساعدات والمتابعات التعليمية والصحية اللازمة لهم . وأشار المقدم جمال العبدولي في الاجتماع إلى حصول 4 أطفال على جنسية الدولة والموافقة على منح الجنسية إلى 11 حالة أخرى .


قانون رقم (3) لسنة 2006م بشأن رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية
قرار المجلس التنفيذي رقم (19) لسنة 2006م بتسمية أعضاء لجنة رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية في إمارة الشارقة
18 قراراً بشأن الأطفال المحرومين من الرعاية في الشارقة
«استشاري» الشارقة يقر مشروع قانون بشأن رعاية الأطفال المحرومين
إقرار تعديلات قانون رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية في الشارقة
تنفيذي الشارقة يُسمي أعضاء لجنة رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية