موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/07/2011 سلطان يشيد بإنجازات خطط جامعة الشارقة

جريدة دار الخليج - الإثنين 18 يوليو 2011

خلال ترؤسه الاجتماع الحادي والثلاثين لمجلس أمنائها
سلطان يشيد بإنجازات خطط جامعة الشارقة

الشارقة - “الخليج”:
أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، بالإنجازات التي حققتها جامعة الشارقة في إطار خططها الاستراتيجية على المستويات الأكاديمية والعلمية والإدارية والمالية .
أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال ترؤسه الاجتماع الحادي والثلاثين الذي عقد، أمس الأول، بدور جامعة الشارقة في خدمة المجتمع على نحو عام، خاصة دورها في تدريب 1500 معلم ومعلمة في مجالات العلوم المختلفة والرياضيات واللغة الإنجليزية، مشيراً سموه إلى أن ذلك انعكس بصورة إيجابية فاعلة على طلاب المدارس وطالباتها، أكده تفوق 30 طالباً وطالبة في امتحانات الثانوية العامة من إمارة الشارقة على مستوى الدولة لهذا العام من أصل 35 من الأوائل على مستوى الدولة .
وتوجه سموه بالشكر والتقدير إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في جامعة الشارقة، منوهاً بإنجازاتهم وأدائهم المتميز أكاديمياً وعلمياً وتفانيهم في خدمة المجتمع .
وقد اعتمد مجلس الأمناء الميزانية العامة لجامعة الشارقة للعام الأكاديمي المقبل (2011/2012) والبالغة (480) مليون درهم، كما اعتمد مجموعة جديدة من البرامج الأكاديمية لدرجة البكالوريوس في مجالات الهندسة الميكانيكية، والعلاقات الدولية، وتاريخ الفنون والمتاحف، إضافة إلى برامج تتيح للمتميزين من خريجي كلية المجتمع مواصلة دراستهم الجامعية لنيل درجة البكالوريوس في مجالات إدارة الأعمال وتقنية المعلومات، كما اعتمد عدداً من الترقيات لأعضاء من الهيئة التدريسية .
وكان المجلس استمع إلى تقرير قدمه الدكتور سامي محمود مدير الجامعة، استعرض من خلاله إنجازات خطتها الاستراتيجية التي اشتملت على حصول الجامعة على عدد من الاعتمادات الأكاديمية الدولية، وتقديم برامج أكاديمية جديدة، كما شملت هذه الإنجازات تضاعف عدد المتقدمين للالتحاق بجامعة الشارقة عن العام الأكاديمي الماضي في مختلف التخصصات التي تطرحها .
واستعرض الدكتور سامي محمود في تقريره إنجازات الجامعة في مجالات البحوث العلمية الستة، التي تشتمل عليها خطتها الاستراتيجية للبحث العلمي، والتي أورد التقرير أنها تقوم على ستة محاور هي: محور الطب الجزيئي، الطاقة البديلة، البنية التحتية، إضافة إلى محور علم الاجتماع التطبيقي وشؤون الأسرة ونظم التعليم، ومحور القانون وإدارة الأعمال، ومحور التاريخ والحضارة الإسلامية .
كما اشتمل التقرير على إنجازاتها في الترابط والتفاعل مع المجتمع المحيط، خاصة في مجالات التعليم المستمر والتنمية المهنية .
وقد أعرب أعضاء المجلس عن فخرهم واعتزازهم بتقدم الجامعة، وقالوا إن طرح الجامعة درجتي الدكتوراه في الطب الجزيئي والدكتوراه في القانون اعتباراً من سبتمبر/ أيلول المقبل تؤكده وتجسده معاييره .
حضر الاجتماع الدكتور عبدالله عمران تريم، وأحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومحمد حسن النومان، والدكتور كيث أتكنسون والدكتور مروان كمال رئيس جامعة فلاديلفيا، والدكتور ريتشارد لاركينز مدير جامعة موناش، والدكتور مارك زوبان عميد كلية وليم سايمون لإدارة الأعمال بجامعة روشستر في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور عمرو عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي، والدكتور سامي محمود مدير جامعة الشارقة والدكتور محمد إسماعيل محمد نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية، وجهاد حافظ المدير المالي .


قانون رقم (2) لسنة 2001م بشأن إنشاء وتنظيم جامعة الشارقة
قانون رقم (2) لسنة 1997 في شأن إنشاء وتنظيم جامعة الشارقة
قرار الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة رقم (2) لسنة 1999م بشأن تشكيل مجلس جامعة الشارقة
مرسوم أميري رقم (1) لسنة 1997 بشأن تأسيس جامعة الشارقة
مرسوم أميري رقم (9) لسنة 1997 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (2) لسنة 1997 في شأن إنشاء وتنظيم جامعة الشارقة
سلطان يعتمد موازنة جامعة الشارقة