موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   02/10/2011 الزام مصنعي وموردي الأكياس البلاستيكية بتسجيل القابلة للتحلل

جريدة دار الخليج - الأحد02/10/2011

الزام مصنعي وموردي الأكياس البلاستيكية بتسجيل القابلة للتحلل

دبي - “الخليج”:
أصدر الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، قراراً بإلزام مصنعي وموردي الأكياس البلاستيكية، بتسجيل منتجات الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل طبقاً لنظام تقويم المطابقة الإماراتي (ECAS)، ولائحة المتطلبات والشروط الخاصة بتسجيل منتجات الأكياس البلاستيكية وغيرها من المخلفات القابلة للتحلل طبقاً للمواصفات الإماراتية القياسية 2009:5009 UAE . خلال فتره لا تتجاوز 31-12-2011 .
وبناء على ما جاء في قرار وزير البيئة والمياه، فإنه يمنع تسويق وتداول الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل في دولة الإمارات العربية المتحدة، غير المسجلة في نظام تقويم المطابقة الإماراتي (ECAS) ولائحة المتطلبات، والشروط الخاصة بتسجيل منتجات الأكياس البلاستيكية، وغيرها من المخلفات القابلة للتحلل، طبقاً للمواصفة الإماراتية القياسية 2009:5009 ابتداء من 1-1-2012 كما يمنع تسويق وتداول الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل في الدولة ابتداء من الفترة ذاتها .
محاضرة حول “الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية”
نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي محاضرة بعنوان “الإمارات بيئة خالية من الأكياس البلاستيكية” في مقر الهيئة بأبوظبي، حضرها عدد كبير من موظفي هيئة الأوراق المالية بمختلف إداراتها في إطار جهودها لتنمية الوعي الاجتماعي وتعزيز الانتماء الوطني .
ناقشت المحاضرة أهمية التقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية ومخاطرها على البيئة وكشفت عن أن نسبة استهلاك دولة الإمارات للأكياس البلاستيكية بلغت مليار كيس بلاستيكي سنوياً .


قانون اتحادي في شأن حماية البيئة وتنميتها
قانون اتحادي بإنشاء الهيئة الاتحادية للبيئة
قانون رقم (7) لسنة 1997 في شأن تأسيس شركة أبو ظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج)
تعديل قانون تأسيس شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج»