موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   09/02/2012 200 درهم غرامة سوء استخدام المواقف العامة في الشارقة

جريدة البيان - الخميس 9 فبراير 2012

200 درهم غرامة سوء استخدام المواقف العامة في الشارقة

الشارقة - فهمي عبدالعزيز
فرضت بلدية الشارقة غرامة 200 درهم لاستخدام المواقف العامة بطريقة خاطئة ايام العطلات والاجازات الرسمية، وتطبق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، حيث سيقوم ضباط المواقف العامة بتنظيم ومراقبة المواقف الخاضعة للرسوم أيام الجمع والإجازات وتوقيع الغرامات المالية على المركبات التي لا تستخدم المواقف العامة بشكل صحيح.وقال المهندس سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة ان هذا القرار يهدف إلى منع استخدام المواقف بشكل خاطئ، حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام أكثر من موقف لركن سيارته، بينما يقوم أشخاص آخرون بوقف سيارتهم بشكل عرضي مما يجعلهم يأخذون أكثر من موقف، وبالتالي يمنع بعض السيارات من الوقوف واستخدام المواقف العامة.
وأكد أن ضباط المواقف التابعين للبلدية يقومون بتوقيع المخالفات على الأشخاص الذين يستخدمون المواقف العامة بشكل سيء في أيام العمل الرسمية مما يحول دون انتشار هذه الظاهرة، ولكن بعض الأشخاص يقومون بسوء استخدام المواقف أيام العطلات وخاصة يوم الجمعة على اعتبار أن ضباط المواقف في اجازة ولن يكون هناك فرصة لفرض الغرامات عليهم. مشيرا الى أن ضباط المواقف الذين يعملون يوم الجمعة ستكون مهمتهم التأكد من استخدام المواقف بشكل صحيح وخاصة في الأسواق وغيرها من الأماكن التي تشهد ازدحاما.
وذكر أن قرار البلدية بنزول ضباط المواقف يوم الجمعة لمراقبة استخدام المواقف العامة يهدف إلى حرص البلدية على تطبيق اللوائح والقوانين وتوفير المواقف للجميع بسهولة ودون عناء.
ودعا مدير عام بلدية الشارقة الجمهور إلى التعاون مع ضباط مواقف البلدية وتطبيق اللوائح والقوانين اللازمة بما يضمن الاستخدام الجيد للمواقف العامة وتوفير أماكن للوقوف، مشيراً إلى أن توعية الجمهور تعد العنصر الأساسي لضمان استخدام المواقف العامة بشكل صحيح، مؤكداً أن المواقف لن تكون خاضعة للرسوم وستكون مجانية في ايام الجمع والعطلات كما هو معتاد وأن المخالفات ستقتصر على سوء الاستخدام فقط.


أمر رقم (1) لسنة 2003م بإلغاء غرامة التأخير المنصوص عليها في الأمر المحلي بشأن تنظيم استخدام المواقف العامة في إمارة دبي
أمر محلي رقم (4) لسنة 2003م بتعديل الأمر المحلي بشأن تنظيم استخدام المواقف العامة في إمارة دبي
أمر محلي رقم (92) لسنة 1995م بشأن تنظيم استخدام المواقف العامة في إمارة دبي