موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   21/02/2012 المجلس الوطني يناقش مشروعي قانوني هيئة التأمين والمنافسة

جريدة دار الخليج - الثلاثاء21فبراير2012

المجلس الوطني يناقش مشروعي قانوني هيئة التأمين والمنافسة

أبوظبي - “الخليج”:
يناقش المجلس الوطني الاتحادي في جلسته السادسة من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الخامس عشر اليوم الثلاثاء مشروعين بقانونين اتحاديين في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعمالها، وفي شأن المنافسة .
ويتضمن جدول أعمال الجلسة السادسة التي يترأسها محمد أحمد المر رئيس المجلس، توجيه أربعة أسئلة من أعضاء المجلس إلى أربعة وزراء حيث يعيد العضو أحمد محمد رحمة الشامسي توجيه السؤال الخاص ب”تباين تسعيرة الكهرباء والماء بين إمارات الدولة” إلى محمد بن ظاعن الهاملي وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، كما يوجه العضو أحمد علي الزعابي إلى محمد بن ظاعن الهاملي سؤالاً حول “ ارتفاع أسعار المشتقات البترولية في الدولة” .
ويوجه العضو راشد محمد الشريقي سؤالا إلى عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة ، حول “افتتاح مستشفى مسافي الجديد بكامل أقسامه وتخصصاته”، ويوجه العضو الدكتور محمد مسلم بن حم سؤالاً إلى سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، حول “دخول سلع مسيئة للإسلام ومنتجات ضارة بصحة الإنسان الى الدولة” . ويحيل رئيس المجلس مشروعين بقانونين من الحكومة إلى لجان المجلس المختصة .


قانون رقم (6) لسنة 2007م في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله
قرار مجلس الإدارة رقم (2) لسنة 2009 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2007 في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله
اللجنة الفنية للتشريعات تستكمل مناقشة قانون المنافسة
دعوة التعاونيات إلى محاربة الاحتكار ومواجهة المنافسة
لجنة في الوطني تناقش قوانين التأمين والمنافسة والشركات

«الوطني» يناقش الثلاثاء مشروعي قانونين بشأن «التأمين والمنافسة»