موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   19/07/2007 معاملة الشركات الصغيرة مثل الأفراد في برنامج الضمان الصحي

البيان - الخميس 19 يوليو 2007 ، 5 رجب 1428 هـ ـ العدد 9892 السنة الثامنة والعشرون

معاملة الشركات الصغيرة مثل الأفراد في برنامج الضمان الصحي

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي أن المؤسسات الصغيرة التي يعمل لديها أقل من 11 عاملاً تعامل معاملة الأفراد في برنامج الضمان الصحي. وأفادت الهيئة أن على أصحاب هذه المؤسسات أن يقوموا بتسجيل موظفيهم وعائلاتهم «زوجة وثلاثة من الأبناء دون سن 18 عاماً» بموجب وثائق ضمان صحي للأفراد وليس وثائق ضمان صحي جماعية.
وأكدت الهيئة أن على هذه المؤسسات شراء وثائق الضمان الصحي من شركات التأمين المعتمدة من الهيئة لإصدار وثائق ضمان صحي فردية وهي: الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، شركة المشرق العربي للتأمين، شركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين، شركة أللاينس للتأمين، شركة الصقر الوطنية للتأمين، شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، شركة الإمارات للتأمين، شركة عمان للتأمين، البحيرة للتأمين، العين الأهلية للتأمين.
وعن هذه الوثائق أفاد الدكتور فن جولدنر مدير إدارة تمويل النظام الصحي في هيئة الصحة في أبوظبي أنه يحق لشركات التأمين قبل إصدار الوثائق الفردية بطلب تقرير طبي عن الأفراد وعلى المؤسسات الصغيرة العمل على تسليم هذه التقارير.
وأكد على ضرورة أن تقوم هذه المؤسسات بإشراك موظفيها بقانون الضمان الصحي بموجب وثيقة ضمان صحي معززة أو أساسية في حال كان راتبه يقل عن 3 آلاف درهم شهرياً مع سكن أو يقل عن 4 آلاف درهم شهرياً من دون سكن.
كما كانت الهيئة قد أعلنت عن البدء بأخذ الإجراءات اللازمة لإرسال مفتشين إلى المؤسسات الخاصة والعامة وشركات الضمان الصحي وكافة العاملين في برنامج الضمان الصحي للتأكد من الالتزام بتطبيق قانون الضمان الصحي. كما أكدت الهيئة على سعيها الدائم لوضع السياسات والإجراءات والمعايير اللازمة لتنفيذ قانون الضمان الصحي مطالبةً جميع الجهات المعنية بهذا القانون الالتزام بهذه الإجراءات والتعاون مع المفتشين.

أبوظبي ـ «البيان»

قانون الوقاية والحجر الصحي
قانون بشأن إنشاء هيئة الصحة - أبو ظبي
مرسوم أميري بشأن مهام لجنة الصحة
مرسوم بتعيين مدير عام دائرة الصحة والخدمات الطبية
مرسوم اتحادي في شأن تعديل المادتين (24)، (25) من دستور منظمة الصحة العالمية
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام نظام وزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة
قرار في شأن تعديل قرار بنظام الاستخدام بمكافأة شاملة بوزارة الصحة
قرار في شأن مساعدات الإغاثة في حالات النكبات أو الكوارث العامة والخاصة
قرار في شأن استحداث رسوم مقابل الوقاية من الإشعاع بالمنشآت الصحية الخاصة