موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/01/2013 بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين الإمارات والكويت

جريدة دار الخليج - الثلاثاء29يناير2013

خلال جلسة مباحثات برئاسة المر والراشد
بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين الإمارات والكويت

أبوظبي - “الخليج”:
عقد وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة محمد أحمد المر رئيس المجلس، ووفد مجلس الأمة الكويتي برئاسة علي فهد الراشد رئيس المجلس، جلسة مباحثات أمس بمقر المجلس في أبوظبي .
جرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الدولة ودولة الكويت الشقيقة، مع التأكيد على عمق العلاقات الأخوية بينهم بدعم وتوجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس دولة الكويت الشقيقة .
ورحب المر بالوفد البرلماني الكويتي، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات بين ممثلي المؤسستين التشريعيتين، للاطلاع على التجارب البرلمانية، وبحث آلية توحيد المواقف خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية والدولية .
وهنأ المر رئيس وأعضاء مجلس الأمة الكويتي بنجاح الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر ديسمبر /كانون الاول الماضي بدولة الكويت، وأكد أهمية التنسيق والتعاون البرلماني الذي يترجم حرص المجلسين على استمرار نهج التواصل بهدف الاطلاع على آلية عملهما وآخر تطورات الحياة البرلمانية والسياسية .
وأكد علي الراشد رئيس مجلس الأمة الكويتي أهمية هذه الزيارة في تعزيز التنسيق والتعاون البرلماني مما يعكس عمق العلاقات الطيبة بين البلدين، وقال ندعم مواقف الإمارات سياسياً وأمنياً وما يمس أمن الإمارات يمس أمن الكويت، كما ندعم كل الإجراءات التي اتخذتها الإمارات ضد الخلايا التي استهدفت أمنها .
وأضاف أن تولي امرأة لمنصب نائب رئيس المجلس الوطني الاتحادي يعتبر مكسباً ديمقراطياً وأمراً يرفع من مستوى الثقافة السياسية والبرلمانية لدى المواطن الخليجي .
وأشاد بالتجربة البرلمانية الإماراتية والتدرج السياسي الحكيم في ظل قيادة صاحب السمو رئيس الدولة، وبمشاركة المرأة في الحياة البرلمانية والسياسية .
وأكد أهمية تبادل الخبرات في المجال البرلماني خاصة في مجال تبادل المعلومات في ما يتعلق بدراسة مشروعات القوانين .
وقدم الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي شرحاً حول آلية عمل الأمانة العامة في تقديم الدعم الفني لأعضاء المجلس، والبرامج المستخدمة لدعم الأعضاء والعمل البرلماني .
وختم الوفد زيارته بجولة في مبنى المجلس شملت قاعة زايد التي تعقد فيها جلسات المجلس والمتحف الذي يوثق مسيرة المجلس البرلمانية، ومعرض الصور والهدايا التذكارية التي تؤرخ للمجلس منذ افتتاحه عام 1972 .
وتم تبادل الهدايا التذكارية حيث قدم محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس الأمة الكويتي كتاب “زايد والمجلس” الذي يعد أحد إصدارات الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي .
حضر اللقاء أعضاء المجلس كل من: حمد سلطان الرحومي، والدكتور يعقوب علي النقبي، والدكتورة منى جمعة البحر، وشيخة عيسى العري.


مرسوم اتحادي رقم (64) لسنة 2008 في شأن التصديق على اتفاقيات بين الدولة ودولة الكويت
مرسوم رقم (70) لسنة 2006م بشأن اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دولة الكويت