موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   28/08/2007 اللجنة المكلفة بدراسة التأمين الصحي ترفع توصياتها للمجلس التنفيذي سبتمبر المقبل

البيان - الثلاثاء 28 أغسطس 2007 ، 15 شعبان 1428 هـ ـ العدد 9932 السنة الثامنة والعشرون

اللجنة المكلفة بدراسة التأمين الصحي ترفع توصياتها للمجلس التنفيذي سبتمبر المقبل

 أكملت اللجنة التي تم تشكيلها في دبي لدراسة موضوع التأمين الصحي مشاوراتها مع عدد من الشركات العاملة في قطاع التأمين، حيث من المقرر أن ترفع توصياتها وتقاريرها النهائية للمجلس التنفيذي خلال شهر سبتمبر المقبل.
وعقدت اللجنة مؤخراً 38 لقاءً فردياً مع الموردين ورجال الأعمال العاملين في قطاع صناعة التأمين الطبي وشركات إعادة التأمين والوساطة الإماراتية والمحلية والدولية لاستعراض وبحث سياسات ومتطلبات التأمين الصحي والفرص التمويلية للارتقاء بأداء ومستوى القطاع الصحي بدبي وخطط حكومة دبي لتقديم برنامج رعاية صحية شامل في الإمارة في عام 2008.
وقام وفد رفيع المستوى من لجنة التأمين الصحي بزيارة عدد من الدول التي اشتهرت بتطبيق أفضل خدمات التأمين الصحي مثل سنغافورة وكاليفورنيا والساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية واستراليا والمملكة المتحدة، بهدف تعلم كيفية تطبيق هذه الدول لمختلف ترتيبات خدمات الرعاية الصحية. كما شرعت لجنة التأمين الصحي بالاستعانة بمجموعة من الخبراء والاختصاصيين بهذه الصناعة الذين سيوفرون المشورة خلال تنفيذ مراحل تطوير المشروع.
وبمجرد انتهاء فرق لجنة التأمين الصحي من المشاورات، ستقوم برفع توصياتها إلى المجلس التنفيذي لإمارة دبي بشأن أفضل إطار تأمين صحي يناسب دبي، ويواكب ترتيباتها المتوفرة حالياً، وحجم الطلب على الخدمات، بالإضافة إلى نمو القطاع الصحي وتطويره ومواكبته لتطلعات دبي المستقبلية.
وقال أحمد بن بيات أمين عام المجلس التنفيذي بدبي: «يجب أن يوازن الاقتصاد المستدام بين معدلات النمو والتدابير والمسؤوليات الاجتماعية، إننا ملتزمون بتقديم أفضل نموذج للتأمين الصحي في إطار يناسب دبي الآن وفي المستقبل وذلك من أجل الرفاهية الاجتماعية للمواطنين والمقيمين والزوار».

دبي ـ «البيان»

قانون بشأن الضمان الصحي بإمارة أبو ظبي
قانون اتحادي في شأن مزاولة مهنة الطب البشري
مرسوم في شأن تأسيس الشركة الوطنية للضمان الصحي
مرسوم في شأن تأسيس الشركة الوطنية للضمان الصحي (شركة مساهمة عامة)
قرار بشأن تشكيل لجنة سياسة التأمين الصحي
قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون بشأن الضمان الصحي بإمارة أبو ظبي
قرار في شأن استحداث رسوم مقابل الوقاية من الإشعاع بالمنشآت الصحية الخاصة