موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/09/2013 الموارد البشرية”: للجنة الطبية حق التوصية بإنهاء خدمة الموظف

جريدة دار الخليج - الأربعاء18سبتمبر2013

الموارد البشرية”: للجنة الطبية حق التوصية بإنهاء خدمة الموظف

دبي - سائد أبو مازن:
أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أنه في حال زادت مدة الإجازة المرضية على ستة أشهر بتقرير معتمد من اللجنة الطبية المختصة، يجوز تمديدها لمدة أخرى لا تزيد على ستة أشهر، أو توصي اللجنة بإنهاء خدماته لعدم اللياقة الصحية .
وصرحت للموظف بإجازة مرضية لمدة لا تجاوز سنة واحدة براتب إجمالي، إذا كان المرض ناتجاً عن إصابة عمل، وإذا استمر مرضه أكثر من ذلك فيحال إلى اللجنة الطبية لمراجعة حالته المرضية ويجوز لها تمديد هذه الإجازة لمدة لا تجاوز ستة أشهر إضافية أو التوصية بإنهاء خدماته لعدم اللياقة الصحية، وذلك وفقاً لأحكام قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية .
وبينت أن الإجازة المرضية تحتسب ضمن مدة الخدمة التي يستحق عنها الموظف مكافأة نهاية الخدمة أو معاشاً تقاعدياً، ويستحق الموظف الراتب الإجمالي عن الإجازة المرضية .
ولفتت إلى أن الموظف يمنح إجازة مرضية إذا كانت حالته الصحية تحول بينه وبين قيامه بعمله أو درءاً لأية مخاطر صحية عنه وعن الآخرين بناءً على تقرير طبي من جهة طبية معتمدة، كما يجب على الموظف إبلاغ مسؤوله المباشر عن الإجازة المرضية فور استحقاقه لها ما لم يكن هناك عذر قهري يحول دون ذلك .


 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون العمل لسنة 1966 

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 
قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2012م في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وتعديلاته  
القرار وفقًا لآخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2009 بتنظيم عمل الهيئة الاتحادية للمواردالبشرية الحكومية 
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2013 بشأن لائحة الموارد البشرية في الجهات الاتحادية المستقلة