موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/12/2013 لجنة في استشاري الشارقة تناقش توصيات دائرة الشؤون الإسلامية

جريدة دار الخليج - الأربعاء18ديسمبر2013

اقرت عدداً من التوصيات
لجنة في استشاري الشارقة تناقش توصيات دائرة الشؤون الإسلامية

الشارقة - الخليج:
بحثت لجنة إعداد مشروعات التوصيات خلال اجتماعها الأول الذي عقدته بمقر المجلس الاستشاري في مدينة الشارقة صباح أمس رؤاها لأهم التوصيات التي سترفعها للمجلس خلال جلسته المقبلة بشأن التوصيات الخاصة بمناقشة سياسة دائرة الشؤون الاسلامية في إمارة الشارقة عقب مناقشتها خلال جلسة المجلس مؤخر .
ويأتي انعقاد اجتماع لجنة إعداد مشروع التوصيات بعد أن جرى تشكيلها عملا بنص المادة 28 من المرسوم الأميري رقم 27 لسنة 1999 بشأن اللائحة الداخلية للمجلس والتي تنص على يشكل المجلس لجان دائمة أو مؤقتة حسب حاجة العمل ويضع لكل لجنة ما يراه من أحكام خاصة بشأنها ولايكون رؤساء هذه اللجان أعضاء في هيئة مكتب المجلس .
ترأس الاجتماع محمد راشد رشود رئيس اللجنة وحضره محمد عبدالله بن هويدن مقرر اللجنة وصالح العجلة وعلي مصبح الكتبي كما حضر الاجتماع أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس ويوسف حسن آل علي المستشار القانوني للمجلس وأمناء السر محمد بوخلف وعبدالعزيز أحمد بن خادم وإسلام الشيوي وهدى الحمادي .
وقامت اللجنة خلال اجتماعها بصياغة عدد من التوصيات على ضوء مناقشة أعضاء وعضوات المجلس في الجلسة العامة السابقة والمخصصة لمناقشة سياسة دائرة الشؤون الاسلامية واطلاعهم على ما رفعه أعضاء وعضوات المجلس من توصيات في ختام مناقشة الدائرة .
وأقرت لجنة إعداد مشروع التوصيات عدداً من التوصيات والتي ستعرضها على المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته المقبلة لدراستها وإقراره .


القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
مرسوم أميري رقم (27) لسنة 1999م بشأن اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
اللائحة وفقًا لأخر تعديل مرسوم أميري رقم (27) لسنة 1999م بشأن اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
قرار وزاري رقم (45) لسنة 1975 بإنشاء لجنة التنظيم والمتابعة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 1988م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف
القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2002م في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف (قطاع العدل)
لجنة في استشاري الشارقة تناقش الأسئلة الموجهة إلى دائرة الشؤون الإسلامية