موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/01/2014 لجنة الأسرة باستشاري الشارقة تطلع على جهود دائرة الإحصاء

جريدة دار الخليج - الإثنين20يناير2014

لجنة الأسرة باستشاري الشارقة تطلع على جهود دائرة الإحصاء

الشارقة - الخليج:
اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها لدائرة الإحصاء وتنمية المجتمع على جهود الدائرة في بناء قواعد البيانات الإحصائية الأساسية الخاصة بإمارة الشارقة وما تمثله من اهتمام لجميع الدوائر والجهات الحكومية وكذلك الباحثين والمستخدمين ومختلف القطاعات.
استقبل وفد اللجنة الشيخ محمد عبدالله آل ثاني عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع وعلي محبوب الرئيسي مستشار بالدائرة ونادر حلاق خبر إحصائي وعبدالله الكديد مدير إدارة القطاعات الإحصائية ونورة الكعبي مدير مكتب رئيس الدائرة فيما ضم وفد لجنة شؤون الأسرة إحسان مصبح السويدي رئيسة اللجنة ومحمد راشد رشود وموزة السويدي ومريم البيرق وشيخة الطنيجي ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي وهدى الحمادي.
نقلت إحسان مصبح السويدي تحيات رئيس المجلس الاستشاري والأعضاء لدائرة الإحصاء وباركت للشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني ثقة صاحب السمو حاكم الشارقة بترقيته رئيساً للدائرة وتعيينه عضواً بالمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة . وأكدت أهمية الدائرة وما تمثله من حجر الزاوية في العديد من البرامج والخطط كونها تمثل قاعدة البيان الرئيسية للانطلاق في أي مشاريع ومبادرات وخدمات.
بدوره رحب الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني بوفد لجنة شؤون الأسرة، مشيداً بحرص المجلس الاستشاري الدائم على تحقيق التناغم والتكامل بين مختلف دوائر وهيئات حكومة الشارقة، وأثنى على دور لجنة الأسرة بالمجلس الاستشاري وحرصها على تلمس قضايا الأسرة والاطلاع على مايقدم لها من خدمات . وأشار أن دائرة الإحصاء تسعى إلى توفير إحصاء دقيق وموثق في الجوانب الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لدعم متخذي القرار، ولفت إلى أن الدائرة قطعت أشواطاً كبيرة في إرساء قواعد البيانات المختلفة وتسعى لتلبية كافة احتياجات الدوائر والجهات والباحثين والإعلام بكافة الإحصاءات المختلفة.
وتحدث رئيس الدائرة عن مشروع المسح الشامل لمواطني الشارقة وما حققه من نتائج رفعت لصاحب السمو حاكم الشارقة .فيما قدم عبدالله الكديد مدير إدارة القطاعات الإحصائية شرحاً عن خطط الدائرة والهيكل التنظيمي وأدوار الدائرة في مجال إنشاء قواعد البيانات، كما عرض كل من علي محبوب الرئيسي المستشار بالدائرة ونادر حلاق خبير إحصائي مختلف سياسات الدائرة ونظمها في إعداد المسوحات.


 
قانون رقم (23) لسنة 2006 بشأن إنشاء مركز دبي للإحصاء
قانون رقم (11) لسنة 2006 بإنشاء مؤسسة التنمية الأسرية
قانون رقم (2) لسنة 2012م بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة شؤون الضواحي والقرى في إمارة الشارقة   
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (3) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
مرســوم أميري رقم (28) لسنة 2011م بشأن تشكيل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
اللائحة وفقًا لأخر تعديل مرسوم أميري رقم (27) لسنة 1999م بشأن اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2011 بشأن الهيكل التنظيمي للمركز الوطني للإحصاء