موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/10/2007 الخارجية المصرية تحذر رعاياها القادمين إلى الإمارات للعمل من مخالفة القوانين

البيان - الخميس 4 أكتوبر 2007 ، 22 رمضان 1428 هـ ـ العدد 9969 السنة الثامنة والعشرون

الخارجية المصرية تحذر رعاياها القادمين إلى الإمارات للعمل من مخالفة القوانين

حذرت وزارة الخارجية المصرية رعاياها الراغبين في السفر لدولة الإمارات بحثا عن فرص عمل من مغبة مخالفة الإجراءات والشروط الجديدة للتوظيف التي بدأت السلطات الإماراتية فرضها مؤخرا.
وصرح مدير إدارة إرشادات السفر بالخارجية المصرية السفير هشام خليل أن وزارة العمل الإماراتية أعلنت أنه سيتم توقيع عقوبة الحرمان الدائم من العمل بالإمارات لأي شخص يتم ضبطه يعمل بتأشيرة زيارة أو حرة أو تجارية .. كما سيتم فرض غرامة مالية بحق من يقوم بتشغيل المتسللين بقيمة مئة ألف درهم والسجن لمدة شهرين بينما سيتم فرض غرامة مالية قيمتها خمسين ألف درهم والسجن لمدة شهر بحق من يقوم بتشغيل العمالة المخالفة.
وطالب خليل المواطنين المصريين المسافرين للإمارات باتباع القنوات الشرعية في الحصول على فرص العمل بالإمارات وعدم اتباع مكاتب التسفير الوهمية التي تستهدف الاستيلاء على أموالهم مستغلة ظروف الشباب الباحث عن فرص عمل عن طريق الحصول على تأشيرة زيارة ومنحهم تأشيرات لا تسمح لهم بالعمل.

" البيان"

قانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار في شأن دمج الرسوم والغرامات المعمول بها في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار وزاري بشأن إصدار اللائحة النموذجية للجزاءات التي يسترشد بها أصحاب العمل في وضع لوائح الجزاءات الخاصة بمنشآتهم