موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/11/2007 ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الكهرباء والمياه

أخبار العرب - الاحد ‏04 ‏نوفمبر  ‏2007 -  24 شوال 1428 -العدد رقم 2531

ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الكهرباء والمياه

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه الشارقة الاجتماع الشهري للمجلس الذي عقد يوم الخميس الماضي بمقر الهيئة.
وتناول الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المهمة التي تتعلق بمسيرة الهيئة ومتطلبات مشروعات الكهرباء والماء والغاز الطبيعي.
وصرح سعادة المهندس الوليد خالد بن خادم مدير عام الهيئة أن المجلس استعرض تقريرا عن الوضع المالي لعامي 2006 - 2007 وتنفيذ المشاريع المخططة وذلك في ظل الزيادة المستمرة للطلب على الكهرباء والماء والمقترنة بالنمو السكاني المتواصل والطفرة العمرانية والصناعية والاقتصادية الشاملة.
وأوصى المجلس برفع جهد شبكات نقل الكهرباء من220 إلى 400 كيلو فولت لمجابهة المتطلبات المستقبلية لشبكات النقل وتوسعاتها وذلك من خلال تحديد استشاري متخصص لإعداد الدراسات الفنية لتحقيق هذه النقلة النوعية.
واطلع المجلس على مناقصة مشروع توسعة محطة الحمرية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه والتي تتضمن تحويل وحدات التوربينات الأربعة الحالية (فريم 9) من نظام الدورة البسيطة إلى نظام الدورة المزدوجة (توليد كهرباء وتحلية مياه) والتوسعات المقبلة والتي تشمل باقي التوربينات الغازية المقرر إنشاؤها حتى عام 2018 ووحدات الدورة المزدوجة حيث تبلغ التوسعة المقررة للمحطة 2150 ميجاوات وذلك للحصول على أسعار تنافسية وعروض فنية أفضل لهذا المشروع.
واطلع المجلس على مذكرة بشأن حملة ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه التي تنظمها الهيئة خلال العام الحالي في إطار حرصها على توعية أفراد المجتمع على اختلاف فئاتهم العمرية بأهمية الكهرباء والمياه في حياتنا وغرس مفاهيم ترشيد استهلاكها لديهم مع إبرار الجهود التي تبذلها الهيئة لتوفير خدماتها في هذا المجال إضافة للتركيز على خزانات المياه في المباني التجارية والمؤسسات الحكومية والمساكن والمناطق الصناعية والتأكيد على نظافتها وسلامتها وتوعية المالك والمستأجر بحيث يستفيد من هذه الحملة كما تضمنت أيضا تكثيف التوعية خاصة في المناطق السكنية القديمة بخطر تحميل الكابلات فوق الطاقة الاستيعابية لها.
وأوصى المجلس باستمرار مثل هذه الحملات وتكثيفها والاهتمام بالنش ء من أبنائنا بصفة خاصة والتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية والمدارس الخاصة ودائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف في هذا المجال نظرا لأهمية ترشيد الاستهلاك للجميع.

وام

قانون اتحادي بشأن إنشاء الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء
قانون في شأن تنظيم قطاع الماء والكهرباء في إمارة أبو ظبي
قانون في شأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة الاتحادية للبيئة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2003م
قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لعام 1998 في شأن تنظيم قطاع الماء والكهرباء في إمارة أبو ظبي
قانون في شأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2004م
قانون في شأن اعتماد الحساب الختامي للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2001م
مرسوم بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بإنشاء هيئة كهرباء ومياه دبي
قرار بشأن شركة الاتحاد للماء والكهرباء
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الطاقة
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الكهرباء والماء
قرار بالإعلان عن تأسيس شركة الاتحاد للماء والكهرباء
قرار في شأن الحصول على رخصة مزاولة تمديدات الكهرباء
قرار بالمصادقة على اللائحة التنظيمية لمجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي