موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/11/2006 د. محمد الرميثي يطالب بتحديث التشريعات الاقتصادية

جريدة دارالخليج - السبت04-11-2006

د. محمد الرميثي يطالب بتحديث التشريعات الاقتصادية

أبوظبي “الخليج”:
أعلن الدكتور محمد إبراهيم الرميثي الأستاذ في كلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الإمارات عضو الهيئة الانتخابية في إمارة أبوظبي عن نيته الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.
وقال إن رغبته في الترشح لعضوية المجلس هي في إطار خدمة المجتمع والمكملة لخدمته في الجامعة التي استمرت ربع قرن. ويعتقد أن التجربة الانتخابية للمجلس تعتبر إحدى ضرورات مواكبة العصر وتفعيل المشاركة السياسية في اتخاذ القرارات التي تخدم الوطن والمواطنين والمقيمين ويؤكد أهمية تفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي وتدعيم فكرة قيادة البلاد الرشيدة في هذا الشأن.
ويقول إن برنامجه الانتخابي سيركز على القضايا الاقتصادية بالدرجة الأولى لاعتقاده أن هذه القضايا ترتبط في كافة القضايا الأخرى سواء الاجتماعية أو السياسية أو الإدارية أو التنموية والتعليمية وحتى القضايا الأمنية الاستراتيجية باعتبار أن كلها لها أبعاد اقتصادية.
ونوه إلى أن من بين الاهتمامات التي سيوليها قضية التركيبة السكانية والقوى العاملة وتوطين الوظائف وكذلك قضايا حقوق المواطنين والمقيمين مثل الاسكان والبيئة وخاصة ان بعض الاماكن السكنية تتعرض لتلوث صناعي.
ويشير إلى أهمية التوازن في التنمية الاقتصادية اقليمياً وجغرافياً داخل الدولة والمناطق النائية بالاضافة إلى تنويع مصادر الدخل، وايجاد مصادر لزيادة الموارد المالية للميزانية العامة للدولة وتحديث التشريعات والقوانين الاقتصادية.
كما يشير إلى اهتمامه بعملية التوازن بين العطاء واداء الموظف وراتبه والترقيات لمستحقيها.


قانون بإنشاء الهيئة العامة للتطوير الاقتصادي والترويج السياحي لمدينة العين والمنطقة الشرقية بإمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن نظام دائرة الاقتصاد
مرسوم اتحادي في شأن الاتفاقية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
مرسوم اتحادي في شأن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتفاقية الوحدة الاقتصادية بين دول الجامعة العربية
مرسوم اتحادي الموافقة على اتفاق للتعاون الاقتصادي بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دولة الكويت
مرسوم اتحادي بشأن الموافقة على اتفاقية حول العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون التقني بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة أستراليا