موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   23/03/2016 سلطان بن سليم: استراتيجية جمارك دبي من الأفضل عالمياً

جريدة البيان الأربعاء 14 جمادى الآخرة 1437هـ - 23 مارس 2016م

سلطان بن سليم: استراتيجية جمارك دبي من الأفضل عالمياً

أعرب سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية عن سعادته بفوز جمارك دبي بجائزة أفضل استراتيجية اتصال حكومي على مستوى الإمارات ضمن الدورة الثالثة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي.
وقال إن استراتيجية الاتصال الحكومي في جمارك دبي تعد واحدة من أفضل استراتيجيات الاتصال الحكومي في العالم باعتراف خبراء الاتصال، وتتلخّص رسالتها في العمل على تعزيز السمعة المؤسسية لجمارك دبي على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية بالاتساق مع رؤية حكومة دبي ووفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية.
نمذج يحتذى
وأفاد بن سليم بأن الحصول على هذه الجائزة المرموقة مبعث فخر واعتزاز بموظفي دائرة جمارك دبي، ويؤكد تميز إدارة الاتصال المؤسسي في الدائرة وعملها وفق استراتيجيات ومنهجيات متكاملة عالية المستوى، أصبحت نموذجاً يحتذى، مشيداً بفريق عمل الإدارة ومهنيته العالية.
وأضاف «نهدي هذا الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي رسم لنا خارطة طريق للعمل بتميز ووفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في جميع المجالات، ويعكس الفوز بالجائزة جهود جمارك دبي لتحقيق خطة 2021 في مجال الاتصال وخاصة العمل الإعلامي الدولي والإقليمي والمحلي».
واشاد بن سليم بالمبادرات الإعلامية لإدارة الاتصال المؤسسي في الدائرة وحسن تعاملها مع القضايا الاقتصادية ذات الدلالة على قوة الاقتصاد الوطني، ومن بينها مؤشرات التجارة الخارجية لدبي..
وكذلك مهنية الإدارة في إبراز جهود كافة إدارات جمارك دبي في مجالات العمل المختلفة، منها التطور التقني والضبطيات الجمركية وأنشطة الشراكة والمسؤولية المجتمعية والخدمات المقدمة للمتعاملين، مضيفاً أن الجائزة هي تتويج لكل هذه الجهود.
وثمن بن سليم جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعم العمل الثقافي والإعلامي على مستوى الدولة.
كما هنأ أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي جميع موظفي الدائرة وإداراتها المختلفة بمناسبة الفوز بالجائزة، وقال: إن العمل بروح الفريق الواحد على مستوى الإدارات كافة وحسن تعاون الجميع مع إدارة الاتصال المؤسسي، ساهم في تحقيق هذا الإنجاز النوعي، مثمناً مهنية موظفي إدارة الاتصال ومبادراتهم المتميزة، كما أشاد بكافة موظفي جمارك دبي وما يتميزون به من عطاء وولاء مؤسسي، أسهم في فوز الدائرة بـ35 جائزة في كافة نواحي العمل خلال عام 2015، وجوائز أخرى عدة خلال الربع الأول من 2016.


الدستور وفقًا لأخر تعديل - الدستور  للإمارات العربية المتحدة والأحكام الدستورية المتعلقة به
قانون الجمارك لسنة 1978
قانون رقم (4) لسنة 1998م بشأن الجمارك
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (1) لسنة 2003م بإنشاء الهيئة الاتحادية للجمارك
قانون رقم (3) لسنة 1991 في شأن إنشاء دائرتين للاقتصاد والجمارك
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (1) لسنة 2001 بإنشاء مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة
مرسوم أميري رقم 27/78 بتحديد اختصاصات وصلاحيات رئيس الجمارك والمواني