موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/04/2016 مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعتمد 117 مساعدة سكنية

جريدة البيان  الاثنين 04 رجب 1437هـ - 11 أبريل 2016م

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تعتمد 117 مساعدة سكنية

اعتمد مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان 117 مساعدة سكنية تضمنت دفعة جديدة من موافقات الطلبات المستحقة لخدمات منح إسكانية يبلغ عددها 73 موافقة شملت: طلبات الأراضي السكنية 58 طلبا، وطلبات المساكن 11طلبا، إضافة إلى 4 طلبات مساعدة مالية بقيمة 3 ملايين درهم.
كما اعتذرت اللجنة عن باقي الطلبات، وذلك لعدم انطباق الشروط عليها والبالغة 17 طلباً، وتمثل نسبة 14%من الطلبات المعروضة على لجنة المنح، وتشمل 13 طلبا من طلبات الأراضي السكنية، و3 من طلبات المساكن، وطلب واحد من طلبات المساعدات المالية.
وقال المهندس برهان عبد الرحمن الحباي مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان بالمؤسسة: إن الدفعة الجديدة تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، بتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، وتأمين الحياة الأسرية المستقرة لهم، مؤكداً أن سرعة البت في الطلبات الإسكانية تمثل إحدى العوامل المهمة في تحسين المستوى المعيشي وتأمين الاستقرار الاجتماعي لهم.
دراسة الطلبات
ولفت الحباي، إلى أن المؤسسة تواصل دراسة طلبات المواطنين المسجلين لديها، التي تم تحديثها من قبل أصحابها إذ يتم إعداد كشوف دورية بأسماء المواطنين المستوفين للشروط ورفعها إلى اللجنة الفرعية المختصة لدراستها وإصدار القرارات المبدئية تمهيداً لاعتمادها من قبل مجلس الإدارة، مؤكدا بأنه في حال رغبة المتعامل بالحصول على قرض بناء يجب أن لا تتجاوز مساحة البناء الكلية للفيلا والملاحق الخارجية 8.000 ق.م.
وذكر أن لجنتي المنح والقروض الإسكانية تقوم باعتماد الطلبات والبت فيها من خلال اجتماعات شهرية ، كما تواصل اللجان دراسة جميع طلبات المواطنين المسجلين في المؤسسة، التي تم تحديث بياناتها من قبل أصحابها وحسب أقدمية التسجيل، ويتم إعداد كشوف دورية بأسماء المواطنين المستوفين للشروط للعرض المبدئي على اللجان ورفعها إلى مجلس الإدارة للاعتماد النهائي.


قانون رقم (4) لسنة 2011 بشأن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
مرسوم رقم (18) لسنة 2012 بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
مرسوم رقم (22) لسنة 2011 بشأن السداد المبكر للقروض الإسكانية بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان
قرار المجلس التنفيذي رقم (5) لسنة 2014 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (4) لسنة 2011 بشأن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان
«زايد للإسكان» يناقش تحديات البرامج الإسكانية   
«زايد للإسكان» يناقش تحديات البرامج الإسكانية