موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/08/2016 مراكز التدريب تستقبل مجندي الخدمة الوطنية السبت المقبل

جريدة الاتحاد الخميس غرة ذي القعدة 1437هـ - 04 أغسطس 2016م

مراكز التدريب تستقبل مجندي الخدمة الوطنية السبت المقبل

تستقبل مراكز التدريب المختلفة بالقيادة العامة للقوات المسلحة السبت المقبل، مجندي الدفعة السادسة للخدمة الوطنية، والتي تضم خريجي مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 - 2016.
وخصصت مراكز التدريب في كل من معسكر ليوا بأبوظبي، ومعسكر سيح اللحمة، ومعسكري العين 1 و2، ومعسكر المنامة في إمارة عجمان لاستقبال المجندين الملتحقين.
وسيخضع المجندون خلال فترة تدريبهم الأساسي إلى تدريبات عسكرية وميدانية مختلفة سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين، بالإضافة إلى تمارين لياقة بدنية وجسدية منوعة، إلى جانب العديد من المحاضرات التي تهدف إلى بناء، وتعزيز قيم الولاء، والانتماء للوطن، والقيادة. ودعت الهيئة المجندين في وقت سابق إلى عدم الحضور بسيارتهم الخاصة، وأن يصطحبوا أحداً لتوصيلهم إلى معسكرات التدريب حتى انتهاء فترة الحجز، والتدريب الأولى، وبعدها ستوفر القوات المسلحة وسائل مواصلات لنقلهم من وإلى المعسكرات وأماكن إقاماتهم من أجل التيسير عليهم.
كما أوضحت بأنه على المجندين الذين يستخدمون أدوية لأمراض معينة جلبها معهم لمراجعتها من قبل طبيب سيكون في استقبالهم للاطلاع على تلك الأدوية.



القانون وفقا لأخر تعديل - قانون العمل لسنة 1966 
قانون اتحادي رقم (6) لسنة 2014 في شأن الخدمة الوطنية والاحتياطية
 
المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل - مرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008م بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية 
مرسوم اتحادي رقم (117) لسنة 2014 في شأن المكافآت المالية للمجندين بالخدمة الوطنية والمستدعين للخدمة الاحتياطية
43 مؤسسة تفتح باب التوظيف لمجندي الخدمة الوطنية