موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/02/2018 خليفة يصدر مراسيم بالتصديق على اتفاقيات بين حكومة الإمارات والدول الصديقة

جريدة دار الخليج الثلاثاء 20 جمادى الأولى 1439هـ - 06 فبراير 2018م

خليفة يصدر مراسيم بالتصديق على اتفاقيات بين حكومة الإمارات والدول الصديقة

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية بشأن التصديق على اتفاقيات بين حكومة دولة الإمارات وعدد من حكومات الدول الصديقة، وإنشاء قنصلية عامة للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية وتعيين سفيرين للدولة في الخارج.
فقد أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (6) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية البارجواي لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (7) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة دولة انتيجوا وباربودا لتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
أصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (8) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية إثيوبيا للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (9) لسنة 2018 بالتصديق على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (10) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية التعاون الاستراتيجي حول مكافحة الجرائم الخطيرة والإرهاب بين الدولة ومكتب الشرطة الأوروبية.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (11) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية تعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية أرمينيا.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (12) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات ومجلس وزراء أوكرانيا بشأن التعاون الفني - العسكري.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (13) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة ليبيريا في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (14) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (15) لسنة 2018 بالتصديق على بروتوكولات بشأن تعديل اتفاقية الطيران المدني الدولي.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (16) لسنة 2018 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة الإمارات وحكومة الرأس الأخضر في شأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (20) لسنة 2018 بشأن إنشاء قنصلية عامة للدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية في مدينة لاجوس.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (21) لسنة 2018 بتعيين الشيخ أحمد علي حمد إبراهيم المعلا عضو السلك الدبلوماسي والقنصلي سفيراً للدولة لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية بذات الدرجة الوظيفية التي يشغلها حالياً.
وأصدر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الاتحادي رقم (183) لسنة 2017 بشأن تكليف عبدالله خلفان مطر سعيد الرميثي القيام بمهام سفير الدولة لدى مملكة النرويج ومنحه لقب سفير فوق العادة مفوض أثناء فترة شغله المنصب.

مرسوم اتحادي رقم (10) لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة دولة الكويت لتنظيم الخدمات الجوية
المرسوم وفقًا لآخر تعديل- مرسوم اتحادي رقم (31) لسنة 2006م في شأن اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ودوقية لوكسمبورج الكبرى
مرسوم اتحادي رقم (136) لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الدولة وجمهورية موريشيوس لتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات
مرسوم اتحادي رقم (1) لسنة 2008م في شأن التصديق على اتفاقية التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية
خليفة يصدر مراسيم للتصديق على اتفاقيات دولية