موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   03/04/2019 حاكم أم القيوين يصدر قانوناً بإنشاء دائرة السياحة والآثار

جريدة الاتحاد - الأربعاء  3 أبريل 2019م

حاكم أم القيوين يصدر قانوناً بإنشاء دائرة السياحة والآثار

أم القيوين (وام)
أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، القانون رقم 1 لسنة 2019 بشأن إنشاء دائرة السياحة والآثار بإمارة أم القيوين.
ونص القانون على إنشاء الدائرة بهدف تنسيق التنمية والترويج للسياحة داخلياً وخارجياً بما ينسجم مع الموروث الحضاري والثقافي وقيم المجتمع الإماراتي الأصيلة، والحفاظ على التراث التاريخي والثقافي في الإمارة، وعلى الآثار والهوية الوطنية، بما يعود على الدولة بفوائد اقتصادية واجتماعية وثقافية وإعلامية.
ويكون للدائرة رئيس ومدير يتم تعيينهما بمرسوم من الحاكم وعدد كافٍ من الموظفين والإداريين، وتقوم بالمهام والاختصاصات المحددة لها طبقاً لأحكام هذا القانون.
ومن اختصاصات الدائرة وفق القانون، إعداد السياسات والاستراتيجيات العامة للتنمية السياحية الهادفة إلى استثمار المقومات السياحية المتاحة، وتنمية مواردها المستدامة في إطار السياسة العامة للتنمية بالإمارة، وتحقيق التنسيق مع الجهات والقطاعات ذات العلاقة بالسياحة، بما يؤدي للترويج للإمكانات السياحية المحلية المتاحة، إضافة إلى دراسة المشاريع المتعلقة بإنشاء الفنادق المصنفة والمنتجعات السياحية بالإمارة.
كما أصدر سموه مرسوماً أميرياً بشأن تعيين رئيس للدائرة نص على تعيين الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيساً لدائرة السياحة والآثار في أم القيوين، كما نص المرسوم على أن يلغى كل نص يخالف أو يتعارض مع هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه، وينشر في الجريدة الرسمية.

 المجلس الوطني للسياحة والآثار يستعرض استراتيجيته لـ 3 سنوات 
  المجلس الوطني للسياحة والآثار في دبي يناقش الخطة الاستراتيجية