موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/06/2020 75 % انخفاض البلاغات المقلقة بمنطقة مركز شرطة بر دبي خلال شهرين

جريدة دار الخليج  16 شوال 1441هـ - 08 يونيو 2020م

75 % انخفاض البلاغات المقلقة بمنطقة مركز شرطة بر دبي خلال شهرين

كشف العميد الدكتور عبدالله سرور خادم المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، لـ «الخليج» عن انخفاض في البلاغات المقلقة بنسبة 75%، في منطقة اختصاص المركز، وذلك نتيجة للبرامج الأمنية التي يطبقها بالمنطقة وحِرص الضباط المناوبين على التعامل السريع مع البلاغات كافة.
وقال: بلغ عدد البلاغات المقلقة 73 بلاغاً خلال شهري مارس وإبريل، فيما بلغ إجمالي عدد البلاغات 990 خلال الفترة ذاتها، وبلع عدد الدوريات 6405 دوريات، مشيراً إلى أن المركز يطبق برامج أمنية ميدانية وإدارية وتقنية، للحد السريع من الجرائم ذات الأسلوب المتكرر، إضافة إلى تصميم مشروعات ابتكارية متفردة لتأمين المحال، ومركبات نقل الأموال، ولوحات أرقام السيارات، والمستودعات، وغيرها، لضمان اختفاء الجرائم من تلك المناطق.
وأوضح أن منطقة اختصاص المركز تحتل نحو 49% من إجمالي المساحة الكلية للإمارة، وتضم نحو 22 منطقة ما بين سكنية، مثل الجميرا الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وصناعية مثل القوز والبرشاء إلى جانب مناطق زعبيل والحضيبة والجافلية والسطوة والصفا وأم سقيم والصفوح وشارع الشيخ زايد شرق وغرب وشارع دبي - العين.
أضاف المعصم، أنه تم خلال شهري مارس وإبريل الاستعانة بالدوريات الأمنية وتقنيات الضبط الإلكترونية «الرادارات والكاميرات المنتشرة» في إمارة دبي لضمان التزام الجميع بإجراءات برنامج التعقيم الوطني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وقال مدير مركز شرطة بر دبي، إن «الاسكوتر الذكي» يقوم بمهام عمل الدوريات في الحفاظ على سلامة المجتمع، وتم تزويد مستخدميه بالخوذة الذكية ذات التقنية المبتكرة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتعتمد الخوذة تقنيات الذكاء الاصطناعي في آلية عملها، بحيث تم برمجتها إلكترونياً عبر ربطها ببرنامج ذكي على الهاتف المتحرك، لتمكن رجل الشرطة من قياس درجة حرارة الشخص بمجرد النظر إليه باستخدام الخوذة، ومن ثم التعرف إلى احتمالية إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19)، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وسهولة الحركة. وأضاف أن «الاسكوتر الذكي» يمتاز بسهولة الحركة والتنقل في الأماكن المزدحمة والضيقة والأزقة في مناطق اختصاص مركز شرطة بر دبي بسرعة كبيرة، ما يساعد على رصد الظواهر السلبية ومتجاوزي الإجراءات الاحترازية المصاحبة لبرنامج التعقيم الوطني، وكذلك الدوريات الأمنية بشكل مكثف، وتواجد الدراجات الهوائية.
ونوه بضرورة الالتزام بالتباعد المكاني بين الأشخاص بفاصل لا يقل عن مترين، وارتداء الكمامات، والابتعاد عن التجمعات في الأماكن العامة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (3) لسنة 1983م في شأن السلطة القضائية الاتحادية 
 
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون اتحادي رقم (12) لسنة 1976 في شأن قوة الشرطة والأمن