موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   19/03/2008 وفد أمريكي يشيد بدور المجلس الوطني

دار الخليج - الأربعاء 2008-03-19

وفد أمريكي يشيد بدور المجلس الوطني

- "الخليج":
أعرب وفد مجلس الشوؤن العالمية الامريكي الذي يقوم بزيارة للدولة حالياً عن إعجابه بالدور الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي وعن مشاركة المرأة الفعالة في الحياة البرلمانية.
وقال أعضاء الوفد الذين قاموا بزيارة للمجلس امس ان ما شاهدناه من تقدم في جميع قطاعات الحياة يؤكد الدور التشريعي والرقابي الذي نهض به المجلس والذي تمثل بإصدار التشريعات والقوانين التي وضعت الامارات في مصاف الدول المتقدمة.
والتقى الوفد خلال زيارته للمجلس كلاً من حسين الشعفار وراشد مصبح الكندي المرر عضوي المجلس اللذين قدما شرحا للوفد تناول مسيرة المجلس وأبرز المحطات التي شهدتها الحياة البرلمانية في الدولة.
 واستعرض العضوان للوفد اختصاصات المجلس ونشاطاته الداخلية ومشاركاته الخارجية وطبيعة تناوله للقضايا الوطنية مؤكدين أن المجلس يلقى كل الدعم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء.

قانون في شأن إنشاء المجلس الأعلى للأمن الوطني
مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم بفض دورة انعقاد المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي الرابع عشر
قرار رئيس المجلس الوطني للإعلام بشأن اختصاصات المدير العام للمجلس