موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/04/2008 وفد برلماني ألماني يزور المجلس الوطني الاتحادي

أخبار العرب - الثلاثاء ‏01 ‏ابريل  ‏2008- 25 ربيع أول 1429 - العدد 2679

وفد برلماني ألماني يزور المجلس الوطني الاتحادي

زار وفد من لجنة المواصلات وتخطيط وبناء المدن في البرلمان الالماني (البندستاغ) برئاسة الدكتور كلاوس ليبولد امس المجلس الوطني الاتحادي حيث كان في استقبالهم سعادة علي جاسم احمد النائب الثاني لرئيس المجلس واعضاء لجنة الشئون الاسلامية والمرافق العامة فيه.
واشاد النائب الثاني في بداية الزيارة بالعلاقات الطيبة بين الامارات والمانيا وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية مشيرا الى ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبوندستاغ الالماني.
كما اطلع الوفد على طبيعة عمل المجلس منذ تأسيسه قبل اكثر من ثلاثة عقود والدور الذي يقوم به في المجال التشريعي والرقابي من خلال الجلسات التي يعقدها مع ممثلي الحكومة لمناقشة السياسات العامة للحكومة في مختلف المجالات والقوانين التي تسنها اوتقدمها كمشروعات قوانين .
واشار النائب الثاني كذلك الى التطورالبرلماني الذي وصل اليه المجلس من خلال التطبيق المتدرج لبرنامج صاحب السمو رئيس الدولة في تفعيل المشاركة السياسية والتي تمثلت في انتخاب نصف اعضاء المجلس كمرحلة اولى مراعاة لظروف المجتمع المحلي ومواكبة للتطورات على الساحة البرلمانية العالمية. وعقد الجانبان بعد ذلك جلسة مباحثات حضرها سعادة كلاوس بيتر براندس سفير المانيا لدى الدولة قدم خلالها اعضاء المجلس الوطني الاتحادي فكرة عامة حول اهتمام الحكومة بتطوير البنية التحتية من خلال بناء المساكن الشعبية والمشافي والمدارس والجسور والطرقات وغير ذلك من المشاريع الكبيرة المرتبطة بالبنى التحتية التي ترصد لها الحكومة الاموال اللازمة وخاصة في الامارات الشمالية التي رصد لها رئيس الدولة مؤخرا اكثر من 16 مليار درهمكما اشادوا بالتطور التكنولوجي الذي وصلت اليه المانيا في مجال المواصلات واعربوا عن الامل في ان يتم التعاون بين البلدين لتستفيد الامارت من الخبرة الالمانية في هذا المجال خاصة وان الدولة تركز في المرحلة القادمة على مشاريع بناء سكك الحديد.
من جهتهم اشاد اعضاء الوفد الالماني بالتقدم الذي احرزته الامارات في مجالات التعليم والصحة والاتصالات والمواصلات وكل مايتعلق بالبنية التحتية وخاصة بناء المساكن للمواطنين والجسور والطرقات بمواصفات عامية جديرة بالاهتمام.
وتطرقت الجلسة ايضا الى عدد من القضايا التي تهم المانيا والامارات حيث طرح الوفد الاماراتي قضية المعاملة بالمثل في البلدين فيما يتعلق باصدار تأشيرات الزيارة لتشجيع الاقتصاد والاستثمار ورحلات السياحة والعلاج.

وام

قانون في شأن إنشاء المجلس الأعلى للأمن الوطني
مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم بفض دورة انعقاد المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم بتشكيل أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لدور انعقاد الفصل التشريعي الرابع عشر
قرار رئيس المجلس الوطني للإعلام بشأن اختصاصات المدير العام للمجلس