موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/11/2006 أكاديمية الشرطة تحصل على الاعتماد من وزارة التعليم العالي وتحقق إنجازاً جديداً

جريدة البيان - الأثنين 27 نوفمبر 2006 ،6 ذو القعدة 1427 هـ - العدد 9658 - السنة السابعة والعشرون

حاكم الشارقة يشهد تخريج طلاب أكاديمية الشرطة
الأكاديمية تحصل على الاعتماد من وزارة التعليم العالي وتحقق إنجازاً جديداً

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب أكاديمية العلوم الشرطة، والتي حصلت مؤخراً وبعد جهود كبيرة على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي.
شهد الحفل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة واللواء سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية والشيخ سالم بن عبد الله القاسمي رئيس الديوان الأميري لصاحب السمو حاكم الشارقة والشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة والعميد صالح المطوع مدير عام شرطة الشارقة والعميد الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة. كما حضر الحفل عدد من الشيوخ ومديري الدوائر المحلية وأعضاء من المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة بالإضافة إلى عدد من رؤساء ومديري الجامعات وعدد من سفراء وقناصل بعض الدول.
وقال العميد صالح المطوع في كلمة تضمنها الكتيب الخاص الذي أعدته الأكاديمية بمناسبة تخريج الدفعة السادسة إن التحديات الأمنية في عالم اليوم أصبحت كثيرة وأكثر تعقيداً مما كان عليه الحال فيما مضى حيث تطورت أساليب الجريمة وتنوعت أشكالها وأهدافها، وتغيرت اتجاهاتها لتستهدف جميع مجالات وميادين النشاط الإنساني مما فرض على أجهزة الشرطة والأمن أن تطور من هياكلها وتخصصاتها ومجالات عملها حتى تكون قادرة على مواجهة جميع أشكال النشاط الإجرامي.
وأوضح أن الدفعة السادسة من ضباط الأكاديمية تعد أوفر حظاً من طلاب الدفعات السابقة حيث لم يتبق على الاعتراف الأكاديمي الكامل بشهادتهم سوى أشهر قليلة يستطيعون بعدها متابعة تحصيلهم العلمي واستكمال دراساتهم العليا في مجال تخصصهم أو غيره من المجالات.
وقال المقدم الدكتور سالم جروان النقبي مدير أكاديمية العلوم الشرطية إن المستوى الأكاديمي الذي بلغته الكلية يعتبر نموذجاً مهماً في مسيرة العمل الشرطي والأمني الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإخوانه حكام الإمارات حفظهم الله ورعاهم. وأشار إلى أن الأكاديمية تعمل بكل جد لاتخاذ إجراءات تطويرية تحدث طفرة حقيقية في المناهج وأساليب التعليم والتدريب والاستفادة من جميع التجارب في هذا المجال والتطلع نحو المزيد من التمييز والتحديث.
وقال المقدم النقبي لقد حصلت الأكاديمية على الترخيص والاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذي يعتبر ثمرة من ثمار توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة السامية في المجال العلمي والثقافي والأكاديمي. وأوضح أن الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس العلوم الشرطية يعطي للأكاديمية حق شرف الانتماء لهذه المدينة الجامعية وما تحتويه من مؤسسات تعليمية مرموقة.
وبين أنه تم خلال العام الحالي تحديث الأنظمة واللوائح وتطوير المناهج وإمداد الأكاديمية بجميع العناصر البشرية المتخصصة في المجالات كافة بالإضافة لتوفير جميع التجهيزات المادية والتقنية الحديثة، بمافيها إعداد مكتبة إلكترونية على أحدث النظم ومسرح للجريمة مزود بأحدث الوسائل التقنية وإصدارات علمية تليق بالأكاديمية ومكانتها العلمية المتخصصة.
وعاهد الطالب الضابط نادر سعيد محمد علي بن يعروف الأول في المجموع العام بالمواد الأكاديمية والحاصل على سيف الشرف باسمه واسم زملائه في كلمته التي ألقاها بمناسبة تخرجهم صاحب السمو حاكم الشارقة بأن يكونوا جميعاً عند حسن الظن بهم دائماً وعلى قدر كبير من المسؤولية والأمانة التي حملوها.
وقال إن تخرجنا من هذا الصرح العظيم يعتبر شرفاً كبيراً لنا للمشاركة في حمل الرسالة السامية وسيجعلنا نتذكر دائماً أننا في دولة كبيرة بأبنائها وعظيمة بقادتها وحكامها، والحب فيها للخالق والنسب للعلم، والجاه لعمل الواجب، ومكانتنا بقدر إخلاصنا وعطائنا.
بعدها أدى الطلبة الخريجون القسم الذي عاهدوا فيه على إطاعة الأوامر والدفاع والذود عن تراب الوطن ولو أدى بهم ذلك إلى تقديم أرواحهم، وسلم عقبها صاحب السمو حاكم الشارقة الطلبة الخريجين شهادات تخرجهم وكرم أعضاء المجلس العلمي للأكاديمية كما تلقى هدية تذكارية من الأكاديمية بمناسبة تخريج طلبة الدفعة السادسة وحصولها على الاعتماد الأكاديمي.


قانون بإنشاء أكاديمية شرطة دبي
قانون بشأن إنشاء كلية الشرطة بإمارة دبي
قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء كلية الشرطة
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن كلية الشرطة
قرار بتعديل بعض أحكام القرار في شأن الهيكل التنظيمي لكلية الشرطة
قرار وزاري بشأن لائحة الدراسة الأكاديمية للطلاب المنتسبين بكليات الشرطة