موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/04/2008 أحمد بن سعيد: مطار دبي يعتمد أحدث نظم الاجراءات الأمنية

دار الخليج - الخميس 24/04/2008

شهد تكريم 125 موظفاً من “جنسية دبي”
 أحمد بن سعيد: مطار دبي يعتمد أحدث نظم الاجراءات الأمنية

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي رئيس مؤسسة مطارات دبي أمس الحفل الذي نظمته إدارة الجنسية والإقامة بدبي لتكريم 125 من موظفيها العاملين في قطاع المنافذ الجوية في مطار دبي الدولي الذين ساهموا في ضبط الجوازات المزورة والمنتحلين لصفة الغير للنصف الثاني من العام الماضي 2007.
حضر التكريم الذي اقيم في فندق البستان روتانا اللواء محمد أحمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي والعميد عبيد مهير بن سرور نائب مدير إدارة الجنسية والإقامة والعقيد صلاح بن سلوم مساعد المدير لشؤون المنافذ البرية والجوية ومساعدو المدير وكبار المسؤولين بالإدارة.
واكد سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم ان مطار دبي الدولي يعتمد ارقى المعايير واحدث النظم والاساليب الخاصة بالاجراءات الامنية عبر المطار بالاضافة الى الكوادر البشرية الوطنية المؤهلة والمدربة تدريبا عاليا. واشاد سموه بالجهود التي تبذلها ادارة الجنسية والاقامة بدبي والتي تأتي ضمن هذا الاطار للحفاظ على أمن وسلامة البلاد واحباط محاولات الذين يحاولون الدخول الى الدولة بطريقة غير مشروعة.. داعيا افراد جنسية دبي بمختلف رتبهم العاملين بالمنافذ الجوية الى بذل المزيد من الجهود لتعزيز سمعة مطار دبي الدولي على خارطة السفر العالمية.
واشار سموه الى ان المرحلة المقبلة تحمل المزيد من التحديات لجميع الجهات العاملة بمطار دبي الدولي في ظل توقعات ارتفاع اعداد المسافرين عبر المطار الى 40 مليون مسافر بنهاية 2008 والى نحو 60 مليون مسافر عام 2010.
وأكد سموه الدور الفعال والحيوي الذي يؤديه موظفو إدارة الجنسية والإقامة في مطار دبي والذي يعتبر الواجهة الأولى والأخيرة للمسافرين إلى دولة الإمارات مشيدا بالحس الأمني العالي الذي يتمتع به العاملون بجوازات المطار لردع محاولات فئة من المسافرين الذين يحاولون الالتفاف على اللوائح والقانون ومخالفة القانون.. وحثهم سموه على تسهيل إجراءات المسافرين متمنيا لهم مزيدا من التقدم والازدهار في مسيرتهم المهنية وفي خدمة بلادهم. وبلغ عدد جوازات السفر المزورة والأشخاص المنتحلين لصفة الغير 619 جوازا للنصف الثاني من العام 2007 حيث عمل قطاع المنافذ الجوية على استحداث نظام يعمل على حفظ بيانات المخالفين والإجراءات المتخذة في حقهم لتنظيم عمل الإدارة ولتسهيل إجراءات ترحيلهم من الدولة.
من جانبه وجه اللواء محمد أحمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي الشكر والتقدير الى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم لحضوره وتكريمه موظفي الادارة مثمنا هذه البادرة من سموه ومعربا عن تقدير ادارة الجنسية والاقامة. وأثنى على جهود العاملين في جوازات مطار دبي الدولي مقدرا تفانيهم في أداء المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.
ودعا جميع العاملين إلى بذل المزيد من الجهد والإخلاص في العمل للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.
وقال إن أسمى المبادئ التي نسعى لتعزيزها مبدأ الثواب والعقاب فلدينا لكل مجتهد نصيب وتكريم ولكل متواطئ على حساب أمن بلده عين تراقبه وتحاسبه. وأبدى الموظفون المكرمون سعادتهم بهذه البادرة الطيبة من سموه المتمثلة بتتويج جهودهم التي بذلوها بهذا التكريم المميز.
يذكر أن فريق الجوازات بمطار دبي الدولي أسهم بضبط 918 جوازا مزورا ومنتحلا للشخصية خلال العام الماضي 2007 حيث ضبط الموظفون 299 جوازا مزورا في النصف الأول وارتفع عدد الضبطيات إلى 619 جوازا في النصف الثاني مما يعكس وعي الموظفين ومواكبتهم لأكثر أساليب التزوير تعقيدا.

(وام)

قانون رقم (6) لسنة 1973 في شأن الهجرة والإقامة
قانون رقم (8) لسنة 1980 بشأن تنظيم علاقات العمل
قانون رقم (23) لسنة 2007 بشأن إنشاء مؤسسة دبي للمطارات
قانون رقم (8) لسنة 2006 بإنشاء مؤسسة دبي للطيران في جبل علي
قانون رقم (24) لسنة 2007 بشأن إلغاء أمر تأسيس دائرة الطيران المدني
قانون رقم (12) لسنة 1986م بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الهجرة والإقامة
قرار وزاري بتنفيذ بعض أحكام القانون الاتحادي في شأن الهجرة والإقامة
قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب
قرار في شأن دمج الرسوم والغرامات المعمول بها في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار وزاري بشأن إصدار اللائحة النموذجية للجزاءات التي يسترشد بها أصحاب العمل في وضع لوائح الجزاءات الخاصة بمنشآتهم
تعميم في شأن إبدال تأشيرات الإقامة الممنوحة للموظفين الأجانب ببطاقات إقامة سنوية
تعميم بشأن اتصال الوزارات والدوائر الحكومية بإدارة الجنسية والهجرة فيما يتعلق بمنح تأشيرات دخول
تعميم بشأن اعتماد وتجديد التأشيرات والإقامات الخاصة بالموظفين والمستخدمين وذويهم من غير المواطنين بمعرفة الوزارات المعنية مباشرةً

المحكمة الاتحادية العليا المحكمة العليا أحكام الأحوال الشخصية ج جنسية وإقامة

إدانة الطاعن لعمله لدى غير الكفيل لعدم موافقة إدارة الجنسية برغم موافقة الجهة التي يعمل بها - صحيح - أساس ذلك ؟
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ