موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   05/11/2008 تنفيذي الشارقة يناقش بنود الرسوم المحلية للدوائر والهيئات الحكومية

دار الخليج - الأربعاء 5 نوفمبر 2008م

اطلع على تقرير لجنة المساكن وبحث دور الجمعية التعاونية
 تنفيذي الشارقة يناقش بنود الرسوم المحلية للدوائر والهيئات الحكومية

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس والذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم.
تناول الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بالصالح العام للإمارة حيث ناقش المجلس بنود المذكرة المقدمة من الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية والإدارية رئيس لجنة دراسة الرسوم المحلية والمتعلقة بتقرير دراسة الرسوم المحلية لدوائر وهيئات حكومة الشارقة والتي تضمنت مقترح الإدارة العامة لشرطة الشارقة حول الرسوم المحلية للإدارة وخصوصا المتعلقة بإدارة المرور والأعمال التي تقوم بها وذلك لتطوير الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة بما يتواكب مع النهضة التي تشهدها إمارة الشارقة.
اطلع المجلس كذلك على التقرير الربع السنوي الثالث للجنة الدائمة للمساكن الحكومية والمقدم من خميس بن سالم السويدي مدير عام مكتب شؤون الضواحي والقرى رئيس اللجنة والتي أورد فيها تفاصيل الاجتماعات والأعمال المنجزة واحصائيات طلبات المساكن الحكومية والاعتمادات المقدمة لبناء المساكن الحكومية ووجه المجلس باتخاذ التدابير التي من شأنها أن تحقق الفائدة للصالح العام والعمل على تقديم أفضل الخدمات لمستحقيها.
كما اطلع المجلس على مشروع القرار المقدم من عفاف إبراهيم المري مدير عام دائرة الخدمات الاجتماعية رئيس اللجنة الدائمة للاعانات الإجتماعية والمتعلق بشأن اعادة تشكيل اللجنة بإضافة أعضاء جدد إليها وتسمية هؤلاء الأعضاء وذلك تحقيقا للاهداف المرجوة من عمل اللجنة ومن أجل تقديم أفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات الاجتماعية مواكبة لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في توفير الحياة الكريمة لكل من يعيش على أرض الإمارة.
جدير بالذكر أن هذه اللجنة تعمل على إيجاد آلية إدارية تنسيقية دائمة لمعاونة الجهات المختصة في الإمارة لضمان وصول الإعانات الإجتماعية إلى مستحقيها ووجه المجلس بتحويل مشروع القرار إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنه تمهيدا لاصداره.
وبحث المجلس ضمن جدول أعماله التقرير الدوري لجمعية الشارقة التعاونية والذي يعرض تطور أعمالها من الناحية المالية والإدارية بالإضافة إلى الخدمات المجتمعية وخطط الانتشار الجغرافي وخطط التطوير والتوسع لفروع الجمعية القائمة، واستمع المجلس إلى شرح مفصل من سعيد بالجيو السويدي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة التعاونية وماجد سالم الجنيد مدير عام الجمعية حول انجازات الجمعية وأعمالها خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري.
ووجه المجلس ممثلي الجمعية إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل الوصول إلى تقديم أفضل الخدمات والممارسات سواء على صعيد العمل التجاري أوالعمل الخدمي الإجتماعي التعاوني ودعاهم إلى الأخذ بالمقترحات والتي من شأنها الارتقاء بعمل الجمعية ومهامها كما تم التنويه إلى مسألة مراعاة جودة المنتجات المعروضة.
كما ناقش المجلس بعض المواضيع العامة التي تتعلق بشؤون الإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

قانون رقم (13) لسنة 1976 في شأن الجمعيات التعاونية
مرسوم رقم (8) لسنة 2007 بتفويض رئيس المجلس التنفيذي بالتصريح للدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية بفتح حسابات مصرفية في البنوك
الرومي تؤكد: تطبيق الحوكمة على الجمعيات التعاونية
الرومي: الجمعيات التعاونية حققت نجاحات كبيرة في مواجهة الغلاء
ضاحي خلفان : الجمعيات التعاونية تحولت من النفع العام إلى الدفع العام
الشؤون تعيد تقييم أوضاع الجمعيات التعاونية وتزيد من الرقابة على ميزانياتها